أخبار العالم

الأمير حمزة بن الحسين .. أهم 5 معلومات عن الأمير الذي شغل وسائل الإعلام الأردنية والدولية!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

إليكم خمس معلومات رصدتها الوسيلة عن شخصية الأمير “حمزة بن الحسين”، من يكون وما المهام التي تولاها في المملكة الأردنية الهاشمية.

1- الأمير حمزة بن الحسين من مواليد 29 مارس 1980، وهو الابن الأكبر للملك الراحل الحسين من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، والأخ غير الشقيق لملك الأردن الحالي عبد الله الثاني.

2-تولى الأمير الأردني ولاية العهد في المملكة الأردنية في الفترة ما بين 7 فبراير 1999 و28 نوفمبر 2004، كما كان ضابطا سابقا في الجيش الأردني.

3-عقد الأمير قرانه الأول على الأميرة نور بنت بن عاصم بن عبد الله الأول، وأنجب منها الأميرة هيا قبل أن ينفصلا في سبتمبر 2009.

4-وتزوج الأمير بعدها بالأميرة بسمة محمود العتوم وأنجب منها كلاً من الأميرة زين، والأميرة نور، والأميرة بديعة، والأميرة نفيسة، والأمير حسين.

5-ينوب الأمير حمزة بن الحسين عن الملك عبد الله الثاني في مناسبات ومهام رسمية مختلفة داخل المملكة وخارجها، كما أنه يرأس اللجنة الملكية الاستشارية لقطاع الطاقة، والرئاسة الفخرية لاتحاد كرة السلة الأردني.

اقرأ أيضاً: الأردن.. رئيس هيئة الأركان الأردني يصدر بياناً عاجلاً ويعلّق على توقيف شقيق الملك!

وتصدّر اسم الأمير وكالات الأنباء ومواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، بعد أن قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن السلطات الأردنية اعـ.تقلته و20 آخرين بتهـ.مة “تهـ.ديد استقرار البلاد”.

لكن وكالة الأنباء الرسمية الأردنية قالت في وقت لاحق إن ولي العهد السابق حمزة بن الحسين ليس موقوفا.

لكن الأمير نفى بعدها في تسجيل فيديو تم تسريبه لشبكة بي بي سي، أن يكون جزءا من أي مؤامرة على المملكة، مؤكدا خضوعه للإقامة الجبرية، بطلب من الجيش الأردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى