منوعات

ممر بديل لـ “قناة السويس” بواسطة 520 قنبـ.لة نـ.ووية!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

في عام 1966 رُفعت السرية عن وثيقة أمريكية كان يتم دراستها لإنشاء ممر مائي بديل لقناة السويس لكن لم يتم تنفيذ تلك الخطّة، ورغم ذلك مازال يتم الحديث عنها.. فمن أين تمر تلك القناة وكيف سيتم حفرها؟!

من فلسطين

بحسب معلومات رصدتها الوسيلة فإن القناة البديلة كانت ستمر من صحراء النقب في فلسطين، وبطول 160 ميل (ما يقارب الـ260 كيلو متر)، من خليج العقبة إلى شواطئ البحر المتوسط بالقرب من غزّة.

حفر بالنـ.ووي

وبحسب المذكّرة التي تم الكشف عنها فإن حفر القناة لن يتم بالطريقة التقليدية، سيكون باهظ الثمن، لذلك من الأفضل أن يتم استخدام القنـ.ابل النـ.ووية.

وذكرت المذكرة أنه في هذه الحالة سنكون بحاجة 520 قنبلة نووية أو ( أو 1.04 غيغا طن من المـ.تفجـ.رات) ليتم فتح القناة الجديدة.

وبحسب المذكرة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية فإن هناك 130 ميلا من “الأراضي القاحلة الصحراوية غير المأهولة فعليا، وبالتالي فهي قابلة لأساليب الحفر النـ.ووية”.

الفائدة لإسـ.رائيل

ستعود الفائدة في هذه الحالة لإسـ.رائيل باعتبار القناة تمر من أراضيها (أراضي فلسطين المحتلة)، لكن بحسب ما خلصت إليه المذكرة فإن الجدوى السياسية للقناة الجديدة هي العـ.ائق، إذ غالباً ستعارض الدول العربية خطـ.وة اسـ.رائيل تلك.

ماذا عن رأي اسـ.رائيل؟

بحسب ما رصدته الوسيلة فإن الحديث عن حفر قناة جديدة تمر من الأراضي الفلسطينية المحتلة تجدد عام 2020، عندما تم الحديث عن مشاورات أماراتية اسـ.رائيلية لحفر القناة الجديدة.

ووفق ما تم ذكره من معلومات فإن القناة الجديدة ستبدأ من البحر المتوسط عند الأراضي الفلسطينية المحتلة وصولاً إلى مدينة إيلات على خليج العقبة.

لكن لم يتم ذكر أي شيء رسمي بخصوص القناة الجديدة حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً: المنزل المسكون وسط دمشق.. تفاصيل الحكاية!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى