Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

ميركل تحـ.ذر من خطـ.ورة الوضع في ألمانيا: البلاد باتت في خضم جائحة جـ.ديدة!

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل فجر الثلاثاء فرض إغلاق عام صـ.ارم في سائر أنحاء البلاد خلال عطلة عيد الفصح من 1 ولغاية 5 نيسان/أبريل.

ويشمل خصوصاً إغلاق غالبية المتاجر وإلغاء الاحتفالات الكنسيّة، وذلك في إطار جهود مكـ.افحة “الجائحة الجديدة” المتمثّلة بتفشّي نسخ متحوّرة من فيـ.روس كوفيد-19.

وقالت ميركل أنّه خلال هذه الأيام الخمسة سيفرض حظر كامل على التجمّعات، وعلى تناول الطعام في الهواء الطلق، كما ستُغلَق سائر المتاجر.

وذلك باستثناء تلك التي تبيع المواد الغذائية والتي سيُسمح لها بأن تفتح أبوابها يوم 3 نيسان/أبريل فقط.

وستُغلق خلال هذه الفترة أيضاً الكنائس وستُلغى القداديس وسائر الاحتفالات الكنسيّة باستثناء تلك التي سيتم إحياؤها عبر الإنترنت.

وقالت المستشارة “الوضع خطـ.ر، عدد الإصـ.ابات يتزايد بوتيرة متسارعة وأسرّة العناية المركّزة تمتلئ مرة أخرى”.

وأضافت ميركل أنّ عدداً من القيود السارية منذ نهاية 2020، ولا سيّما تلك المفروضة على تجمّع الأفراد في أماكن خاصة، تقرّر تمديدها بدورها حتى 18 نيسان/أبريل.

وحذّرت المستشارة من أنّ البلاد باتت “في خضمّ جائحة جديدة” بسبب تفشّي نسخ متحوّرة من فيروس كـ.ورونا فيها، ولا سيّما النسخة البريطانية.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يحشد وجهاء العشائر السورية قبيل انتخاباته الرئاسية المقبلة!

وقالت “لدينا فيروس جديد (…) إنّه أكثر فتكاً بكثير، وأكثر عـ.دوى بكثير، وقادر على التفشّي لفترة أطول بكثير”.

ومنذ أسابيع يسجّل معدّل الإصابات بالفيروس في ألمانيا ارتفاعاً مطّرداً وقد وصل الإثنين إلى 107.3 إصابات لكل 100 ألف شخص، مع تسجيل أكثر من 7700 إصابة جديدة و50 حالة وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى