أخبار سوريا

فيصل القاسم يعلق على طرح فئة نقدية جديدة في سوريا موضحاً قيمتها!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

علق الإعلامي السوري “فيصل القاسم” على خطوة مصرف نظام الأسد بطرح العملة السورية الجديدة من فئة الـ 5 آلاف ليرة سورية.

وأكد أن قيمة هذه الورقة الجديدة التي طرحها النظام بقيمة 5 آلاف تساوي ليرة سورية واحدة قبل مجئ بشار البهرزي (الأسد حالياً).

وقال القاسم في تغريدة على تويتر رصدتها الوسيلة: “ورقة الخمسة آلاف ليرة.. باختصار هذه الورقة تساوي قيمة ليرة سورية واحدة قبل مجيء آل البهرزي الى الحكم”.

وأشار القاسم إلى أن آل البهرزي وبعد أن أتوا إلى حكم سوريا قاموا بتد,ميرها وتفكيكها وإفقار شعبها وتشريدهم.

ولفت المذيع بقناة الجزيرة أن آل البهرزي قاموا بتلك الممارسات باسم حركة تخـ.ريبية واضحة سموها زورًا وبهتانًا حركة تصحيحية.

ولم يكتف القاسم بالتعريف بقيمة الخمسة آلاف الحقيقية والتي لم تعد تساوي شيئاً بسبب نظام الأسد بل سخر من عملة النظام وميزاتها.

وبين القاسم في تغريدة آخرى أن كلفة تزوير العملة السورية الجديدة تعد أكبر من قيمتها السوقية.

وتابع القاسم: “وبالتالي تكون الليرة السورية بكافة أشكالها الورقية العملة الوحيدة في الكون العصية على التـ.زوير والمـ.زورين”.

وكان مصرف سورية المركزي التابع للنظام قد طرح أمس الأحد ورقة الـ 5آلاف ليرة للتداول في الأسواق في ظل الانهـ.يار الذي تشهده.

اقرأ أيضاً: شاب يحجز مطعم ويزينه بالشموع والورود بقيمة 5 مليون ليرة سورية من أجل حبيبته في دمشق!

وأرجع هذه الخطوة إلى متابعة السوق وتأمين احتياجاته من جميع الفئات النقدية، وتسهيل المعاملات المالية ومواجهة آثار التضخم خلال السنوات الماضية.

وبحسب اقتصاديين, تعتبر هذه الخطوة اعتراف رسمي بالتضخم وبتدهور القوة الشرائية لليرة السورية، مشيرين إلى أنه سيكون لها آثار نفسية وستؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى