دراما وفن

جمال سليمان ينتقد واقع السوشال الميديا ويتحدث عن آلية إدارتها لتحريك الغرائز!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

انتقد الفنان السوري جمال سليمان وسائل الإعلام الحالية “السوشال ميديا”، محملا إياها مسؤولية تدهـ.ور الأوضاع الثقافية في المجتمع العربي بشكل عام.

وتطرق في تصريح رصدته الوسيلة إلى ظهور أسماء سياسية وأخرى فنية لا علاقة لها بتلك المجالات، بعد انتشار مواقع التواصل والسوشال ميديا.

وقال الفنان السوري معبرا عن استيائه منط طريق تسيس السوشال ميديا: “اللي عمل كيم كاردشيان نجمة.. هما اللي عملوا دونالد ترامب رئيس لأمريكا”.

وأوضح أنه يقصد في كلامه الميديا المسيطر عليها والتي تسير وراء ثقافة شعبوية غرائزية كبيرة جدا.

وأشار إلى أنهم يحاولون مسايرة الناس لتتحرك بغرائزها أكثر من أن تتحرك بثقافتها وعقلها وحكمتها.. فالثقافة الشعبوية هي التي أوصلت الناس لذلك.

وتحدث جمال سليمان عن الأهمية الكبيرة التي استحوذ عليها التلفاز ليصبح الوسيلة الأكثر تأثيرا على الناس، باستغلال أوضاعهم الصعبة.

وقال أنه اكتسب تلك الأهمية لكون الأوضاع صعبة عند الناس، ولم يعد يسمح لهم بدخول السينما، بالإضافة إلى أنّه “لا يوجد سينما في معظم الدول العربية”.

اقرأ أيضاً: فراس إبراهيم يعلّق على تصريح جهاد سعد بشأن المساكنة ويبدي رأيه فيها!

ولفت إلى الناس لم تعد تقرأ الكتب، أو تعد المنتديات الثقافية موجودة مثلما كانت في الستينات، لذا أصبح التلفزيون الوسيلة الوحيدة للتأثير إيجابا أو سلبا.

وختم جمال سليمان إلى أن هذا الأمر ينطبق على جميع العالم وقال: “ومثال على ذلك.. ما حدث في أمريكا باجتماع الكونجرس من تصرفات ترامب. والتي كانت غريبة بالنسبة لي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى