منوعات

معبر باب الهوى يعيد فتح أبواب التسجيل لعبور فئات محددة إلى تركيا

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أعادت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، فتح باب التسجيل على طلبات النقل بالعبور (ترانزيت) بعد التنسيق مع السلطات التركية.

وأصدرت إدارة المعبر بياناً عبر معرفاتها الرسمية ورصدت الوسيلة أكدت فيه استئناف طلبات التسجيل للعبور ترانزيت اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

واشترطت إدارة المعبر للتسجيل جواز سفر ساري المفعول وإقامة أو تأشيرة فيزا على الجواز وحجز طيران “مؤكد” مدته شهر على الأقل.

ويأتي إعادة فتح التسجيل بعد إغلاق المعبر من الجمعة الماضي 1 كانون الثاني حتى 4 الشهر ذاته بسبب الإجراءات التركية للوقاية من كورونا.

وكانت إدارة المعبر قد أوقفت في 4 كانون الأول 2020، لأول مرة، حركة المسافرين من وإلى تركيا يومي السبت والأحد، بالتزامن مع حظر التجول الكلي المفروض.

بدورها أعلنت إدارة المعبر إغلاقه كل يومي سبت وأحد بالتزامن مع فرض الحظر الجزئي المفروض في تركيا والذي أقره الرئيس التركي.

اقرأ أيضاً: وادي الذئاب يعود مجدداً للشاشات و “مراد علمدار” يتحدث عن تفاصيله (فيديو)

واضطرت إدارة “باب الهوى” بالتنسيق مع الجانب التركي لإغلاق المعبر مرتين أمام حركة المرضى من أصحاب الحالات “الباردة” والمسافرين من وإلى تركيا في ظل انتشار فيروس “كورونا”.

ويبعد معبر “باب الهوى” 33 كم عن مدينة إدلب ويعد الشريان البري التجاري والإنساني بين مناطق المعارضة وتركيا ويقابله معبر جلفاغوزو التابع لولاية هاتاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى