Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقنية

أحمد بريمو: جائحة كورونا احتلت المرتبة الأولى من بين المواضيع التي انتشر حولها ادعاءات كاذبة خلال 2020

أكد الصحفي السوري “أحمد بريمو” أن جائحة كورونا احتلت المرتبة الأولى من بين المواضيع التي انتشر حولها ادعاءات كاذبة وأخبار مضللة خلال العام 2020.

وقال بريمو في لقاء مع موقع الوسيلة أن تلك الادعاءات والشائعات تطورت مثلما تطور الفايروس الذي غزا العالم.

وأوضح أحمد بريمو: “في بداية انتشار الفيروس كانت السمة الأبرز هي التشكيك بوجود الفيروس، ومن ثم اتقلوا لمرحلة الترويج لنظرية المؤامرة والحديث عن أن الفيروس تم تصنيعه في مختبرات كسلاح بيولوجي”.

وتابع بريمو: “بعد أن ثبت للجميع أن هذا الفيروس موجود نتيجة اصابة ملايين سكان العالم به، تحولت الأخبار الكاذبة والشائعات للتشكيك باللقاحات التي تسابق الباحثين والعلماء لاختباره وانتاجه، والحديث المتداول اليوم يتمحور حول الترويج لنظرية المؤامرة فيما يتعلق بهذه اللقاحات”.

وأضاف أحمد بريمو: “بين مين يحاول زرع الخوف من اللقاحات لأنها ستؤثر على البصمة الوراثية وصولا إلى من يروج لنظرية المؤامرة التي تقول بأن اللقاح يحتوي على شرائح 5G ستزرع بداخل من يأخذه، مرورا بمن يدعي بوجود شحوم خنزير فيه يترقب العالم بأسره وصول اللقاح إلى الجميع لوضع حد لهذه الجائحة والذي من شأنه أن يضع حدا أيضاً لجائحة أخرى هي جائحة نظرية المؤامرة”.

وأحمد بريمو هو صحافي ومدقق معلومات سوري مقيم في تركيا، يعمل على محاربة المعلومات والأخبار الكاذبة وعضو بشبكة الصحفيين الدوليين، وناشط في حقوق الإنسان.

جائحة #كورونا احتلت المرتبة الأولى من بين المواضيع التي انتشر حولها ادعاءات كاذبة وأخبار مضللة خلال العام 2020.

تم النشر بواسطة ‏‎Ahmad Primo‎‏ في الاثنين، ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠

زر الذهاب إلى الأعلى