Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقنية

طارق الجزائري: مواقع التواصل الاجتماعي بيئة خصبة لنشر الأكاذيب

أكد خبير مواقع التواصل الاجتماعي “طارق الجزائري”، أن وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر أرضاً خصبة لزراعة الشائعات والترويج لها.

وقال الجزائري، إن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت إحدى أهم وسائل التأثير على الرأى العام العالمي وتوجيهه.

واتضح ذلك بعدما حدث في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التى وجّهت الرأي العام الأمريكي, وفق الجزائري.

وقال “طارق الجزائري“، “إن مخاطر شبكات التواصل، تتلخص في تحريف الحقائق والتشكيك فيها، وسرعة نشر الأخبار بلا حدود”.

وأضح الخبير في مواقع التواصل الاجتماعي: “سرعة الإنتشار جعل المواقع بيئة للشائعات، ونشر أخبار ومعلومات غير مطابقة للواقع بصورة خاطئة وغير صحيحة”.

وأضاف أن الشائعات قد تؤدى إلى تحريف الحقائق والتزييف، ومن ثم زعزعة الاستقرار للأفراد فى المجتمع، وهو ما نلمسه في واقعنا من اقتناع المستخدمين بأي خبر يُنشر عبر وسائل الإنترنت.

خبير مواقع التواصل الاجتماعي “طارق الجزائري”

موضحاً أن مواقع التواصل تساعد في نشر الشائعات كونها تتميز بالإتاحة وصعوبة الرقابة عليها وعلى مستخدميها، ولأن هناك من يستخدمها استخداماً خاطئاً، فتجدها الشائعات بيئة خصبة لنشرها وعدم إثبات عكسها إلا بعد فترة من الزمن.

وختم خبير مواقع التواصل الاجتماعي طارق الجزائري: “الأخبار الكاذبة على مواقع التواصل أكثر تنوعاً فى أشكالها من وسائل الإعلام الأخرى، وأكثر سرعة فى الانتقال والانتشار، ذلك لأن هذه المواقع تعمل على تسهيل نشر الشائعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى