Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

فراس طلاس يوجـه رسالة إلى بوتين ويقدم مقترحاً بشأن عودة اللاجئين السوريين دون مؤتمرات!

وجه نجل وزير الدفاع السوري الأسبق “فراس طلاس” رسالة إلى لرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، بعد دعوته لمؤتمر إعادة المهجرين السوريين.

وقدم طلاس في منشور على فيسبوك رصدته الوسيلة “اقتراحاً” للرئيس الروسي، لدفع اللاجئين المهجرين للعودة إلى سوريا دون مؤتمرات.

واستعرض نجل وزير الدفاع السوري الأوضاع المعيشية التي يعيشها السوريون في مختلف المناطق الخاضعة لروسيا والنظام وكذلك الإيرانيين.

وتساءل طلاس في رسالته لبوتين قائلاً: “لماذا تبدأوا بهم”، لافتاً إلى أن الأولى بهم الإهتمام بمن يقبعون تحت سيطرتهم قبل دعوة اللاجئين للعودة.

وأشار إلى تدهور أوضاع التعليم والمدارس وكذلك الخدمات الأساسية من كهرباء وماء وبيوت وطرقات، ناهيك عن الأوضاع المعيشية السيئة.

ودعا فراس طلاس أيضاً إلى “تحسين الظروف القانونية والأمنية في مناطق سيطرتكم المباشرة ( أي لا يرسل الاسد زبانيته لقتل أو اعتقال من يريد دون أي قانون”.

ورأى نجل مصطفى طلاس أن تنفيذ تلك الأمور سيدفع الملايين من السوريين الذين هجرهم نظام الأسد إلى العودة إلى بيوتهم، دون أي مؤتمر.

اقرأ أيضاً: مشرفون ومترجمون يسخرون من انعقاد مؤتمر عودة اللاجئين: عم نضحك ع حالنا (فيديو)

وختم فراس طلاس : “سيادة الرئيس مقارباتك في الكثير من سياساتك تتسم بالمنطق السليم لروسيا الا في سوريا الاسد فقدتم كل منطق سياسي أو أخلاقي”.

وعقد نظام الأسد في دمشق مؤتمراً يبحث قضية عودة اللاجئين السوريين بمشاركة روسيا ودول صديقة له، وسط مقاطعة الاتحاد الأوروبي.

(Valium)

زر الذهاب إلى الأعلى