Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصاد

نظام الأسد يمنح القاطرجي عقداً كبيراً بقيمة 23 مليون دولار!

منح نظام الأسد عقد مصفاة حمص لشركة “بي إس” المملوكة لرجل الأعمال محمد براء قاطرجي وشقيقه حسام عضو مجلس الشعب.

وقال مدير عام مصفاة “حمص” “سليمان محمد” لإذاعة “ميلودي إف إم” ورصدت الوسيلة إن العقد تضمن توريد مضخات وأنابيب نحاسية وأجهزة تحكم وقطع غيار.

وأوضح محمد أن العمل بدأ بموجب العقد قبل شهر عبر صيانة الوحدة الأولى مشيراً إلى أنه يغطي كافة وحدات المصفاة.

وبحسب محمد, سيتضاعف إنتاج مصفاة “حمص” بحسب مديرها بعد انتهاء أعمال العمرة، ليبلغ 120 ألف برميل يومياً بعد أن كان عند حدود 50 ألف برميل.

وأضاف محمد أن الصيانة بدأت في وحدة التقطير الجوي وستنتهي خلال 15 يوماً .

وأشار محمد إلى أنه سيتم بعد ذلك الانتقال إلى الوحدات الثلاث المتبقية لتجنب وقف التوريد للسوق بالوقت الذي تعمل فيه 40 إلى 50% من طاقة الوحدات حالياً.

وبين أن قيمة عقد مصفاة “حمص” مرتفعة مقارنة بعقد مصفاة “بانياس” بسبب الحاجة الكبيرة للإصلاح وتوقف جزء كبير من طاقة وحدات المصفاة عن العمل خلال الأزمة.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يصدر مرسوماً يخص البدل النقدي للمكلفين بالخدمة الإلزامية داخل وخارج سوريا

وكانت صحيفة “الثورة” قد نقلت معلومات عن تعاقد مصفاة “بانياس” مع شركة “إيبلا” الخاصة لتأمين مستلزمات العمرة بعقد بلغت قيمته 4.5 مليون دولار و100 مليون ليرة.

يذكر أن شركة “بي إس” للخدمات النفطية تتخذ من “لبنان” مقراً رئيسياً لها وتتبع لمجموعة “القاطرجي” المملوكة لرجل الأعمال “محمد براء قاطرجي” وشقيقه “حسام” عضو مجلس الشعب عن “حلب”.

زر الذهاب إلى الأعلى