أخبار سوريا

النظام السوري يتوعد بالرد الحاسم على نية دونالد ترامب تصفية بشار الأسد!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشفت نقابة المحامين في النظام السوري عن وجود نية للتحرك ضد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بسبب تصريحه الأخير حول رأس النظام “بشار الأسد”.

وقال فارس الفارس في حديث لوسائل إعلام النظام ورصدت الوسيلة أن النقابة تدرس فكرة إقامة دعوى ضد ترامب بعدما كشف أنه كان ينوي اغتـ.يال “بشار”.

نقيب محامي النظام السوري قال أنه سيتم عرض فكرة إقامة الدعوى على المؤتمر العام الذي سيعقد بعد أسبوعين في حال وافق مجلس النقابة عليها.

وتابع أنه “سوف يتم دراسة جدوى رفع الدعوى، ومدى فائدتها من الجوانب الوطنية والقانونية والإعلامية، وماذا سوف تحقق من فائدة”.

وعن الهدف من رفع القضية ضد الرئيس الأمريكي، ادعى فارس أنها “ليست لمجرد الاستعراض، بل لتحقيق فائدة، ولو تسجيل موقف”.

وقال نقيب المحامين عند تبلور القناعة برفع القضية، سيطلب من محامين متميزين التجهيز لها، دون أن يذكر الجهة التي ينوون رفع الدعوة لها.

وكشف الرئيس الأمريكي لأول مرة في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأسبوع الماضي أنه “كانت لديه فرصة لاغتـ.يال بشار الأسد، 2017”.

وأوضح ترامب أنه جهز كل شيء لإتمام هذه المهمة بعد هجـ.وم الأسد الكيماوي، إلا أن وزير الدفاع آنذاك “جيمس ماتيس” عارض الخطة.

اقرأ أيضاً: سورية تقود طرزينة صغيرة لبيع مأكولات الأطفال وتساعد زوجها في إعالة أطفالها بالحسكة

وفي ردها، قالت خارجية النظام السوري أن إدارة ترامب تؤكد أنها تمثل دولة مارقة وخارجة عن القانون وتنتهج أساليب التنظيمات الإرهـ.ابية.

وعن رؤية روسيا، اعتبر مندوبها لدى الأمم المتحدة “فاسيلي نيبينزيا”، أن اعتراف ترامب هذا يؤكد نية بلاده في تغير الحكم في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى