Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

وكالة روسية تتحدث عن تنازلات تركية كبيرة بشأن إدلب!

كشفت وكالة روسية عن النتائج الأولية للمشاورات بين الوفد الروسي والمسؤولين الأتراك في أنقرة بشأن الأوضاع في منطقة إدلب السورية.

وقالت وكالت “نوفوستي” ورصدت الوسيلة أن المحادثات بين الأطراف الضامنة تتناول ” خفض مستوى التواجد العسكري التركي في إدلب”.

وأضافت نقلاً عن مصدر تركي أن الوفد الروسي عرض على الأتراك يوم أمس الثلاثاء، اقتراحات من أجل تقليص عدد نقاط المراقبة التركية.

وأوضح المصدر التركي، أن المحادثات لم تكتمل وعجز الجانبين عن التوصل إلى أي اتفاق، وسط إصرار الجانب التركي على تواجده.

وتابع المصدر أنه وبعد رفض الجانب التركي سحب نقاط مراقبته، تقرر خفض تعداد القوات التركية وسحب الأسـ.لحة الثقيلة من المنطقة”.

وأعلنت الدفاع التركية أن اجتماعا سيعقد اليوم الأربعاء في مقرها بأنقرة بين وفدين عسكريين تركي وروسي لبحث آخر المستجدات في إدلب.

اقرأ أيضاً: نظام بشار الأسد يتحرك ضد نقاط المراقبة التركية بحركة استفزازية والنقاط تتصدى!

وتشهد منطقة إدلب ارتفاعاً في وتيرة الخـ.روقات من قبل النظام السوري وداعميه، بعد ما يقارب من 6 أشهر من الأجواء الهادئة نسبياً.

وتوصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين إلى اتفاق وقف إطلاق النـ.ار في إدلب في الخامس من آذار الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى