أخبار سوريا

نجل وزير الدفاع السوري الأسبق يتحدث عن خطة لـ “أسماء الأسد” بالاتفاق مع الروس تطال كبار ضباط النظام السوري

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

تحدث نجل وزير الدفاع السوري الأسبق “فراس طلاس” عن أحداث وصفها بـ “المتفجـ.رة” قادمة على يد زوجة رأس النظام السوري “أسماء الأسد”.

وأوضح طلاس في منشور على فيسبوك رصدته الوسيلة أن أسماء تتجه للاسـ.تيلاء على أموال كل الذين أثرو بطريقة غير شرعية منذ الثمانينات.

طلاس وصف الطريقة التي تتجه زوجة رأس النظام للاسـ.تيلاء فيها على أملاك الضباط المقربين من حكم آل الأسد بأنها ستكون “لا شرعية وبشعة”.

خطة أسماء بحسب طلاس جاءت بالاتفاق مع الروس، لافتاً إلى أن فريق عملها بدأ بجرد هذه الأملاك مع الفريق الروسي بالتعاون مع جهاز أمني.

وقال أن أسماء ستستهـ.دف مجموعة كبيرة من الضباط الكبار والصغار، وخاصة الذين استولوا على أملاك كثيرة في كل مكان عن طريق الشراء والاسـ.تيلاء.

وأشار طلاس أن التنفيذ بدأ مع الصغار، مضيفاً أنه سيطال الجميع وسيتم بعدها نقل قسم كبير من الأملاك لمقربين من أسماء أو مقربين من بعض الروس.

وأضاف أن نسبة الاسـ.تيلاء ستكون حسب رضا أسماء والروس عن المستولى على أملاكه، مؤكداً أن الأحداث ستكون “متفجـ.رة” في الأشهر القادمة.

اقرأ أيضاً: ترامب يكشــف أنه حاول تصفية بشار الأسد لكن شخصاً منعه من ذلك!
وعبر عن أسفه لأن الأملاك لن تعود لخزينة الدولة أو لأصحابها الذين انتزعت منهم بمبالغ زهيدة إنما سيبيعها أقارب أسماء لرجال أعمال عرب.

وفي ختام منشوره، كتب نجل وزير الدفاع الأسبق: “نعم لقد أثرى الكثيرون بشكل لا شرعي ولكن ملكيتهم الان ستنزع بشكل لا شرعي بشع” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى