السوريون في تركيا

الجمهورية التركية تمنح جنسيتها لـ “محمد فارس” أول رائد فضاء سوري والإعلام التركي يحتفي!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

منحت تركيا “الجنسية التركية” لـ “محمد فارس” أول رائد فضاء سوري، وذلك عقب أشهر من الإجراءات القانونية التي مر بها كغيره من السوريين.

واحتفت عدد من المواقع الإخبارية التركية حسبما رصدت الوسيلة، بخبر نيل “فارس” للجنسية التركية وأطلقت عليه رائد الفضاء السوري- التركي.

ونشرت قناة “TRT HABER” التركية الحكومية، أمس الجمعة، تقريرا، يتحدث عن رائد الفضاء السوري محمد فارس، والذي أصبح مواطنا تركيا.

وأشارت القناة إلى المعلومات الهامة التي سينقلها للمجتمع التركي من تجربته السابقة، والدور الذي سيلعبه في تطوير مجال الفضاء.

ويلقب محمد فارس بـ “آرمسترونغ العرب”، وهو أول سوري وثاني عربي يصعد إلى الفضاء، بعد رائد الفضاء السعودي “سلطان بن سلمان”.

انضم محمد إلى مكتب “يوري غاغارين” لرواد الفضاء عام 1987، ضمن تجربة روسية –سورية مشتركة، مع اثنين من رواد الفضاء الروس.

وأصبح الفارس بعد رحلته إلى الفضاء، بطلا قوميا في سوريا، حيث سُميت شوارع ومستشفيات على اسمه وأدرج اسمه في المناهج التدريسية.

اقرأ أيضاً: تولين البكري تنتفض بوجه نظام الأسد وتصف المسؤولين بـ “الحاقدين” على الشعب!

ومن اندلاع الثورة السورية، اختار الفارس الوقوف إلى جانب ثورة الشعب، ضد ممارسات سلطات النظام السوري ليخرج بعدها إلى تركيا.

وأعلن أول رائد فضاء سوري قبل عامين رغبته في الحصول على الجنسية التركية، وقام بالتقدم لها، مؤكداً أنه لن يتخلى عن جنسيته السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى