أخبار سوريا

مصدر تركي يتحدث عن أهداف تركيا من إنشاء “قيادة مركزية” لقواتها في سوريا

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف مصدر تركي مطلع هدف القيادة التركية من إنشاء “قيادة مركزية” للقوات التركية المتواجدة في مناطق المعارضة السورية شمال سوريا.

ورأى المصدر حسبما رصدت الوسيلة أن القرار يعكس رغبة تركيا في تقليل التعقيدات الإدارية للمنطقة بما يتناسب مع طبيعة العمليات العسـ.كرية.

وأوضح أن “القيادة المركزية” تتمتع باتخاذ القرار الحاسم تبعاً لما يفرضه الواقع، لكونه “مكون” يمتلك اتصالات سريعة مع القيادة العسـ.كرية العليا.

ولفت إلى أن القوات الخاصة الثالثة وقائدها اللواء “هاكان أوزتكين” المرتبط مباشرة بقيادة الأركان هم المسؤولون عن الملف السوري.

وأضاف المصدر التركي أن غرفة “القيادة المركزية الجديدة” تتمتع بهامش جيد يتيح لها القدرة على اتخاذ القرار في ضوء رؤيتها العسـ.كرية للأوضاع.

ورأى أن “هذا من شأنه أن يزيد قدرة القوات التركية في سوريا على اتخاذ ردود الأفعال المناسبة في الوقت المناسب، بحسب تلفزيون سوريا.

وتابع “القيادة المشتركة ستكون مسؤولة بشكل أساسي عن الرقابة على مختلف الوحدات العسـ.كرية التركية المنتشرة على كامل الأراضي السياسية”.

اقرأ أيضاً: مصدر عسـ.كري في المعارضة السورية: نستعد لمعـ.ركة تحرير الأراضي من نظام الأسد

واعتبر أنها خطوة تشير أيضاً إلى رغبة بتجاوز الملاحظات السابقة التي طالت بعض القطاعات وخاصة في منطقة عفرين التابعة لعمليات “غصن الزيتون”.

وذكرت صحيفة يني شفق أن “القيادة المركزية” ستتولى إدارة مناطق العمليات العسـ.كرية التركية “درع الفرات، غصن الزيتون، نبع السلام، ودرع الربيع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى