أخبار سوريا

مع تعزيزها بقوات “القبعة المارونية”.. تركيا تنشئ قيادة مركزية موحدة في سوريا!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشفت صحيفة تركية عن إنشاء تركيا لـ “قيادة عسكرية موحدة” لمناطق تواجد القوات التركية إلى جانب فصائل المعارضة السورية شمال سوريا.

وأطلقت تركيا على القيادة المركزية اسم “القيادة العسكرية لعملية درع السلام”، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “يني شفق” التركية ورصدت الوسيلة.

وأوضحت الصحيفة أن الهدف من إنشاءها “تنسيق العمليات العسكرية في سوريا”، مشيرة إلى مركز القيادة في مدينة أنطاكيا المحاذية للحدود السورية.

وعين المجلس العسكري الأعلى اللواء “هاكان أوزتكين” رئيسًا للقيادة المركزية، واللواء ليفينت إرجون رئيسًا لعمليات الأركان العامة لـ”درع الفرات”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “القيادة المركزية” ستتولى إدارة مناطق العمليات العسكرية التركية “درع الفرات، غصن الزيتون، نبع السلام، ودرع الربيع”.

وأضافت أن القيادة العسكرية لعملية درع السلام ستعزز بقوات “القبعة المارونية” والتي تعتبر بمثابة النظير التركي للقوات الخاصة الأمريكية.

وتخضع قوات “القبعة المارونية” لتدريب رفيع المستوى، وتتمثل مهمتهم في تنفيذ عمليات خاصة تتجاوز قدرات الوحدات العسكرية الأخرى.

اقرأ أيضاً: بينما يعيش السوريون فقراً مدقعاً.. زين بشار الأسد تشتري حذاء جديداً من موسكو بمبلغ مالي كبير (صور)

وذكرت الصحيفة أن المجلس العسكري الأعلى في تركيا، قام بتعين الضباط وخاصة ضباط الكوماندوز الذين يعرفون ميدان المعارك في سوريا.

وتابعت الصحيفة أن المجلس أبقى على قيادة القوات العاملة في الميدان ضمن المناطق الحساسة كولايتي هاتاي وأورفا الحدوديتين مع سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى