أخبار العالم

ليست مزحة أو تهكنات.. منظمة تحـذر من انفجـار كبير في ألمانيا سيؤثر على شرق أوروبا بالكامل

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

قالت منظمة “السلام الأخضر” إن انفجـ.ار إحدى القـ.نابل النـ.ووية التي تحتفظ بها الولايات المتحدة الأمريكية في ألمانيا سيؤدي إلى مقـ.تل مئات الآلاف من الناس.

وفي الذكرى الـ75 لانفجـ.ار القنـ.بلة النـ.ووية الأمريكية في هيروشيما اليابانية، نشرت المنظمة غير الحكومية دراسة تحصي التأثير الممكن لانفجـ.ار نووي مماثل ومحتمل في ألمانيا.

وقال كريستوف فون ليفين، المتحدث باسم المنظمة في ألمانيا: “لا يجب أن يقع مرة أخرى عملية قـ.تل جماعي مثل تلك التي وقعت في هيروشيما”.

وأضاف: “يجب على الحكومة الفيدرالية الألمانية ضمان سحب القـ.نابل الذرية والجنود الأمريكيين من بوخيل”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت بداية الأسبوع نيتها البدء في سحب حوالي 12 ألف جندي من بين 36 ألفاً تبقيهم في ألمانيا منذ انتهـ.اء الحـ.رب العالمية الثانية.

وتقول الدراسة إن انفجـ.ار قنـ.بلة نووية بقوة 20 كيلو طن في العاصمة الألمانية برلين سيؤدي إلى قتـ.ل 145 ألف شخص في الحال، بالإضافة إلى 120 سيواجهون المـ.وت جراء الإشعاعات النووية التي ستتبع الانفجـ.ار بخـ.لاف 50 ألفاً سيصـ.ابون بمرض السرطان.

اقرأ أيضاً: أردوغان ينتقد اتفاقية النفط بين “قسد” وأمريكا ويحذر ترامب بشأن سوريا!

وفي حال بوخيل (جنوب غرب)، سيؤدي انفجـ.ار بقوة 170 كيلو طن إلى مـ.وت 130 ألف شخص في الحال بالإضافة إلى 107 ألف آخرين سيمـ.وتون جراء الإشعاعات النووية و80 ألف بالسرطان.

ولذلك يقول فون ليفين إن وجود تلك القنـ.ابل يهـ.دد أمن ألمانيا وشرق أوروبا بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى