Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الوضع يتأزم.. قاعدة حميميم الروسية تتحدث عن إجراءات أمريكية تعرقل الحل في سوريا

اتهـ.م ما يسمى مركز المصالحة الوطنية في قاعدة “حميميم” في سوريا، الولايات المتحدة الأمريكية بـ “عرقلة الحوار بين الأطراف المتحـ.اربة في سوريا”.

وادعى المركز في بيان رصدته الوسيلة أن التواجد العسكري “غير الشرعي” للولايات المتحدة في شمال شرقي سوريا سبب رئيسي لعرقلة الحوار.

وأضاف المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية أن الوضع في المناطق الواقعة خارج سيطرة قوات النظام السوري في محافظة “دير الزور” يتأزم.

وأضاف البيان أن روسيا ونظام الأسد مستعان “لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسوية الوضع في شرق الفرات واستئناف الحوار الوطني”.

وعن الوضع قي إدلب، قال أن روسيا “تحتفظ بحق الرد على المسـ.لحين في حال شكلت أنشطتهم خطرا على المناطق القريبة من منطقة إدلب.

وتسعى روسيا ونظام الأسد للسيطرة على مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” بدعم من الولايات المتحدة.

وتعد تلك المنطقة من أغنى المناطق السورية، حيث تتركز فيها معظم حقول النفط، بالإضافة لكونها الممد الأساسي لسوريا بـ “القمح”.

اقرأ أيضاً: إدارة الهجرة التركية تقطع الطريق على السماسرة متخذة إجراءات ضرورية تخص السوريين

وتشهد مناطق شرق الفرات توتراً أمنياً بين القبائل العربية و “قسد”، على خلفية اغتـ.يال الأخيرة لأحد شيوخ قبيلة “العكيدات” في المنطقة.

وفي إدلب، تشهد الأوضاع نوعاً من الاستقرار وسط تزايد لخروقات النظام لاتفاق وقف إطلاق النـ.ار، وتوقعات بتجدد المعـ.ارك خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى