Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصاد

خبير اقتصادي يتحدث عن كارثة قادمة على سوريا بعد انفجـــار مرفأ بيروت

كشف الخبير الاقتصادي “عامر شهدا” عن مدى تأثير التفجـ.ير الذي ضـ.رب مرفأ العاصمة اللبنانية “بيروت”، على الأوضاع الاقتصادية في سوريا.

وقال شهدا في حديث لموقع “اقتصادي”رصدته الوسيلة أن سوريا مقبلة على “كـ.ارثة” اقتصادية وإنسانية بعد الانفجـ.ار الذي ضـ.رب مرفأ بيروت.

وأرجع الخبير الاقتصادي سبب التأثير الكبير له لكون “مرفأ بيروت” يشكل عمقاً استراتيجياً حقيقياً لسوريا لجهة المستوردات وبالأخص الغذائية.

وأوضح أن “جزءاً كبيراً من استيراد المواد الأساسية يتم عبر بيروت، لذلك فإن سورية ستعـ.اني من جهة تأمين حاجاتها من المواد الغذائية.

ولفت عامر شهدا إلى وجود تداعيات وأضـ.رار اقتصادية على سوريا أيضاً، لكونها خط الترانزيت الذي يصل بين ميناء بيروت والأردن والعراق”.

وأشار إلى أن أضرار توقف خط الترانزيت على سورية ستنعكس على تأمين الموارد المالية بالقطع الأجنبي والتي يحتاجها النظام كثيراً.

وقال أن لا بديل لميناء بيروت الذي سيؤثر توقفه على المنطقة بالكامل سوى ميناء اللاذقية، داعياً العالم للمطالبة برفع العقوبات عن النظام.

اقرأ أيضاً: مذيعة سورية تكذب مسؤولي صحة النظام السوري على الهواء مباشرة (فيديو)

وبحسب المعلومات الأولية، فإن الانفجار ناجم عن انفجـ.ار كمية كبيرة من “نترات الأمونيوم” كانت موجودة قبل 6 سنوات في أحد عنابر المرفأ.

وأسفر التفجـ.ير الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي عن مقـ.تل 135 شخص، وإصـ.ابة أكثر من 4000 شخص، وأضـ.رار مادية قدرت ب 5 ميليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى