أخبار سوريا

محلل عسكري يكشف هدف النظام من أي عملية مرتقبة في إدلب ويتحدث عن خيارات تركيا!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف المحلل العسكري العقيد “عبد الرحمن الحلاق” وجهت وهدف قوات النظام السوري وداعميه من أي عملية عسكرية في شمال غربي سوريا.

ووصف الحلاق في حديث لراديو “روزنة” رصدته “الوسيلة” التصعيد الذي يؤججه النظام وحليفه الروسي في ريف اللاذقية بـ “المناوشات”.

وأوضح أن الهدف الأول لقوات النظام السوري وحلفائه هو الوصول إلى مناطق “جبل الزاوية” الواقعة جنوب الطريق الدولي “إم 4” جنوبي إدلب.

وتابع المحلل العسكري بالقول أن طموح روسيا هو “الوصول إلى أريحا، والسيطرة على جنوب الطريق الدولي إم 4 الذي يصل مدينتي حلب واللاذقية.

وأكد أن روسيا تسعى للسيطرة على الطريقين الدوليين الماران في منطقة إدلب “إم 4” و “إم 5″، لافتاً في الوقت ذاته أن الأمر متوقف عند إرادة تركيا.

وقال المحلل العسكري أنه في حال أخذت تركيا “دور المتفرج” على الهجوم سيكون العمل العسكري صعباً جداً على الفصائل العسكرية المعارضة.

أما إذا أخذت تركيا “الدور الفعلي والمفروض عليها” وفق العقيد عبد الرحمن الحلاق ، فإنه لن يستطيع الروس أو النظام التقدم متر واحد في المنطقة.

اقرأ أيضاً: ترامب عازم على إنهاء عهد بشار الأسد في سوريا.. صحيفة أمريكية تتحدث عن خطوات واشنطن لإجبار النظام على انتقال للسلطة!

ولفت إلى إمكانية أن يكون “طاقة الفرج بالنسبة للمعارضة لتحرير المناطق التي سقطت سابقا، والوصول إلى آخر نقطة تركيا؛ والتي تتمركز بمورك”.

ولفت إلى أهمية استعادة السيطرة على المناطق الخارجة عن سيطرة المعارضة لإعادة المهجرين، وإتمام الحل السياسي وفق القرار الدولي 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى