Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

رياض حجاب يوجه دعوة عاجلة إلى كافة أطياف المعارضة السورية وتشكيلاتها السياسية

وجه رئيس مجلس الوزراء السوري المنشق عن النظام “رياض حجاب” دعوة إلى كافة أطياف المعارضة السورية وتشكيلاتها السياسية.

ودعا حجاب في لقاء لـ”مركز السياسيات الدولية” رصدته الوسيلة إلى العمل على إعادة هيكلة “المعارضة السورية” وتقويتها وتوسيع تمثيلها.

وقال رئيس الوزراء الأسبق إلى أن المعارضة لم تقدم شيئاً للشعب السوري، خصوصاً مع تدهور الأوضاع المعيشية بسبب فيروس “كورونا”.

ولفت إلى أن تراجع الاهتمام بالملف السوري ومعه دعم المعارضة، والظروف الإقليمية وتنافس الداعمين بشكل كبير أدى لتشتت المعارضة.

وقال رياض حجاب: “أدعو إلى إعادة تأهيل المعارضة، وإعادة تشكيل مؤسساتها، مع التأكيد على أهمية المحافظة على المؤسسات الحالية”.

وشدد على ضرورة أن يتم إعادة تشكيل وترتيب مؤسسات المعارضة كالائتلاف الوطني السوري وهيئة التفاوض لتقويتها وتوسيع تمثيلها.

وأكد على أهمية أن تكون المعارضة السورية بعيدة عن الخلافات بين دول الإقليم، والتركيز على بناء علاقة مع الجميع ضمن نفس المسافة.

ودعا حجاب كافة القيادات والمنصات السورية المعارضة إلى تركيز والاهتمام بالشأن السوري أولاً والعمل على تحقيق مطالبه وطموحاته.

اقرأ أيضاً: رامي مخلوف يظهر من جديد ويتحدث عن أيامٌ صعبة قادمة!

وقال: “لا يجب أن نكون طرفاً في تلك الخلافات، ويجب أن يعنينا الشأن السوري أولاً ونحن بحاجة الجميع ولا مصلحة لنا أن نكون طرفاً بأي خلاف”.

وأضاف يجب أن نكون على مسافة واحدة من الجميع، وأؤكد على القيادات بكل المنصات والائتلاف أن تتبنى مطالب الشعب السوري أولاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى