Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بعد توعد وزير الدفاع التركي لنظام الأسد.. وكالة تركية تتوقع انهيار اتفاق التهدئة في إدلب

أكدت وكالة الأناضول التركية وجود أطراف تعمل على تخـ.ريب اتفاق التهدئة في منطقة إدلب الذي توصلت إليه روسيا وتركيا في الخامس من آذار الفائت.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصادر في المعارضة ورصدت الوسيلة أن المجموعات الإرهـ.ابية التابعة لإيران وقوات نظام الأسد تسعى لتخـ.ريب الاتفاق.

ولفتت المصادر إلى أن المجموعات وقوات النظام تحاول تخريب الاتفاق، عبر قصف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المعتدلة.

ولفتت المصادر إلى أن تلك المجموعات تقصـ.ف باستمرار المناطق الواقعة جنوب الطريق الدولي M4 بقـ.ذائف المدفعية والهـ.اون والصـ.واريخ.

ونوهت إلى أن نظام الأسد والميليـ.شيات الإيرانية حشدت قواتها في مناطق سراقب، ومعرة النعمان، وسهل الغاب التي سيطروا عليها خلال الحملة الأخيرة.

كما وأشارت المصادر إلى أن قوات النظام السوري استدعت عددا كبيرا من المقـ.اتلين وأسـ.لحة ثقيلة إلى خطوط التماس مع فصائل المعارضة في تلك المنطقة.

وسيطرت قوات النظام بدعم روسي وإيراني على مساحات واسعة من مناطق سيطرة المعارضة من منطقة “خفض التصعـ.يد” خلال حملتها العسكرية الأخيرة.

اقرا أيضاً: بشار الأسد يستقبل مبعوث بوتين الخاص ويبحثان العملية السياسية القادمة في سوريا

وشهدت المنطقة هدوءً نسبي عقب الاتفاق الأخير بين روسيا وتركيا، وسط توقعات بانهـ.ياره بسبب خروقات النظام المتزايدة ضد مناطق المعارضة.

ومؤخراً، أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” استعداد بلاده للرد المشروع على أي هجـ.وم ضدها من قبل النظام السوري أو أي منظمة إرهـ.ابية.

زر الذهاب إلى الأعلى