أخبار سوريا

وزير الدفاع التركي يحذر نظام بشار الأسد ويتحدث عن هدف بلاده في سوريا

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

حذر وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” نظام الأسد والمنظمات الإرهـ.ابية من مغبة أي استفـ.زاز أو هجود على مواقع قواتها في شمال سوريا.

وأكد الوزير التركي خلال ندوة افتراضية يوم أمس الثلاثاء رصدتها الوسيلة أن بلاده ستواصل الرد في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس.

ولفت أكار إلى استمرار تركيا في السعي من أجل إحلال سلام دائم في سوريا، مؤكداً أن بلاده تحترم وحدة أراضي جيرانها بما فيها سوريا.

ونوه إلى عدم وجود أي أطماع لبلاده في الأراضي السورية، وقال: “نرغب برؤية سوريا مدنية وديمقراطية ذات كيان سياسي موحد”.

وقال: “ليس لدى تركيا أي مشكلة لا مع الأكراد ولا أي قومية أخرى في المنطقة، وكما أن تنظيم “داعش” لا يمثل المسـ.لمين فإن منظمة “بي كا كا” لا تمثل الأكراد”.

وقال وزير الدفاع التركي في ختام حديثه “الأكراد هم أشقاؤنا، ونضالنا الوحيد هو ضد “بي كا كا/ ي ب ك” وبقية التنظيمات الإرهـ.ابية”.

وأطلقت تركيا عملية “درع الربيع” ضد قوات النظام في 27 شباط الماضي عقب استهـ.داف الأخير لقواتها والتي أدت لمقـ.تل عشرات الجنود.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد خائف من صفقة بين روسيا وأمريكا تفضي إلى رحيله مقابل مكاسب أخرى

وأوقفت تركيا عمليتها بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النـ.ار بين الرئيسين التركي أردوغان ونظيره الروسي بوتين في الخامس من آذار الفائت.

وتشهد منطقة إدلب استقرار نسبي مع تصاعد وتيرة الخـ.روقات من طرف النظام، وسط توقعات ومؤشرات على انهـ.يار الاتفاق وتجدد المعـ.ارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى