Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

عقوبات قيصر الجديدة تطال حافظ الأسد وزهير الأسد وكيانات وشخصيات داعمة لـ”بشار الأسد”

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عن حزمة عقوبات جديدة ضد شخصيات وكيانات مقربة وداعمة لنظام الأسد ضمن قانون “قيصر”.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية حسبما رصدت الوسيلة إن هذه العقوبات هي الدفعة الثانية من عقوبات قانون “قيصر” ضد نظام الأسد.

وشملت عقوبات اليوم نجل رأس النظام حافظ الأسد وزهير توفيق الأسد، ونجله “كرم”، إضافة لعدد من الشخصيات والفرقة الأولى بجيش الأسد.

كما عاقبت وزارة الخزانة الأمريكية رجل أعمال و9 كيانات بسبب إثرائها نظام الأسد عبر بناء عقارات فخمة.

وذكرت أن العقوبات طالت “وسيم أنور القطان”، رجل الأعمال السوري، والمتهـ.م بتوقيع عقود مع النظام لتطوير مركز تجاري وفنادق بدمشق.

وأكدت أن اسم قطان ظهر للمرة الأولى بمجتمع الأعمال الدمشقي في يوليو 2017 عندما فازت شركة مروج الشام التابعة له بمزاد لإعادة الاستثمار بمجمع قاسيون.

كما أدرجت الوزارة مجمع قاسيون وفندق الجلاء ومجمع ماسة بلازا ومجمع يلبغا لأن النظام يمتلكها أو يسيطر عليها أو عملت لصالحه أو بالنيابة عنه.

وقال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” إن العقوبات الجديدة سميت بـ”عقوبات حماة ومعرة النعمان”.

وكشف أن العقوبات تهدف لتخليد ذكرى “اثنتين من أبشـ.ع فظـ.ائع الأسد، ووقعت كل منهما بمثل هذا الأسبوع من 2011 و2019”.

اقرأ أيضاً: زعيم دولة خليجية يبعث برسالة لـ”بشار الأسد”

وأوضح بومبيو أنه “قبل 9سنوات، قامت قوات الأسد بحصار وحـ.شي لمدينة حماة، ما أسفر عن مقـ.تل العشرات من المتظاهرين السلميين”.

وأضاف أنه قبل عام واحد، قام نظام الأسد وحلفاؤه بقـ.صف سوق مزدحم بمعرة النعمان، ما أسفر عن مقـ.تل 42 من السوريين الأبـ.رياء.

زر الذهاب إلى الأعلى