Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

تشكيل تحالف عربي كردي آشوري جديد في سوريا

شكلت عدة تجمعات سياسية كردية وعربية وآشورية تحالفاً سياسياً جديداً باسم “جبهة السلام والحرية” بمدينة القامشلي الخاضعة لسيطرة حزب “الاتحاد الديمقراطي”.

وتضم جبهة السلام الجديدة المنظمة الآشورية الديمقراطية، المجلس الوطني الكردي، وتيار الغد برئاسة أحمد الجربا وحلفائه بالمجلس العربي بالجزيرة والفرات.

يشار إلى أن هذه التجمعات كلها على علاقة مع حزب “الاتحاد الديمقراطي” وشراكات سياسية وعسكرية كما حال تيار الغد.

وأصدر المجتمعون بياناً, أكدوا فيه حسبما رصدت الوسيلة أنهم يسعون “لبناء نظام ديمقراطي تعددي لا مركزي”.

وأعرب المجتمعون عن انفتاح “الجبهة على الحوار والعمل المشترك مع أطياف المعارضة السورية”.

وأوضحوا أن “قيام هذا التحالف لا يؤثّر على استمرار عضوية الأطراف المشكلة لها بالأجسام والمؤسسات السياسية السورية المعارضة”.

وأكد المجتمعون أن عمل هذه الجبهة يندرج في إطار التكامل مع جهودهم.

وحسب الدعوة التي وُجهت للاجتماع التأسيسي، يهدف التشكيل إلى العمل المشترك والمنسق بين المكونات المشتركة فيه لخدمة المواطن السوري.

وقالت مصادر مطلعة إن المجلس العربي للجزيرة والفرات المؤسس في 2017، يرأسه أيضا أحمد الجربا.

وأضافت أن المجلس “لا يملك تأثيراً سياسياً كبيراً في منطقة شرقي نهر الفرات التي يشكل العرب غالبية سكانها”.

اقرأ أيضاً: وزير الاقتصاد في الحكومة المؤقتة يتحدث عن واقع العملة السورية وصعوبات التعامل بالليرة التركية في الشمال السوري

وقال عضو المجلس الوطني الكردي فيصل يوسف: من الضروري تطوير العلاقات مع القوى المعارضة لتعميق العلاقات المجتمعية والضغط لحل سياسي.

وكان “المجلس الوطني” آخر الملتحقين بحزب الاتحاد الديمقراطي وحلفائه بوساطة أمريكية والاتفاق على رؤية سياسية مشتركة لتقاسم السلطة بمناطق قسد.

زر الذهاب إلى الأعلى