Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بشار الأسد يستقبل مبعوث بوتين الخاص ويبحثان العملية السياسية القادمة في سوريا

استقبل رأس النظام السوري بشار الأسد المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين.

وناقش لافرنتييف مع الأسد تطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة والتحضيرات الجارية لعقد اجتماع اللجنة الدستورية السورية في آب القادم.

وقالت وكالة أنباء سانا حسبما رصدت الوسيلة إن لافرنتييف هنأ الأسد والسوريين بنجاح انتخابات البرلمان التي جرت في 19 تموز الحالي.

وادعت الوكالة أن نجاح هذه الانتخابات يؤكد دعم الشعب السوري لنهج الدولة لتحقيق الاستقرار وتحسين الظروف المعيشية.

وحسب الوكالة, فقد بحث الأسد ولافرنتييف تطورات الأوضاع في سورية.

وأكدا أن مواصلة دول لسياساتها العدوانية سياسياً واقتصادياً تجاه السوريين وتدخلها بشؤونهم العامل الرئيسي بتواجد من أسماها بالتنظيمات الإرهـ.ابية.

وأشارت إلى أنه ينتج عن ذلك تقويض للاستقرار وأخـ.طار تهـ.دد حياة السوريين ومعيشتهم بشكل خاص، واستقرار المنطقة ككل.

كما ناقش لافرنتييف مع الأسد التحضيرات الجارية لعقد اجتماع لجنة مناقشة الدستور في جنيف الشهر المقبل.

وتناول اللقاء, حسب الوكالة, ضرورة عمل مختلف الأطراف لتوفير الأجواء المناسبة لعمل اللجنة وفق المبدأ الذي شكلت على أساسه بقيادة وملكية سورية ودون أي ضغوط.

وشدد الجانبان على عزمهما تكثيف العمل المشترك ومتابعة تطوير العلاقات الثنائية وجهودهما للتوصل الى حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية.

اقرأ أيضاً: مذيعة في قناة الإخبارية السورية تنقلب على نظام بشار الأسد توجه لهم رسالة شديدة اللهجة!

كما أكد الجانبان أهمية التخفيف من آثار العقوبات المفروضة على السوريين ومساعدتهم لمواجهة نتائجها بما في ذلك التصـ.دي لكورونا.

زيارة لافرنتييف إلى سوريا ولقائه برأس النظام تأتي بعد تأكيد إعلان انعقاد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في 24 من آب المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى