Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

كاتب روسي: روسيا غير قادرة على ضبط قصر الرئاسة السوري.. ورسالة تحذيرية من بشار الأسد إلى بوتين

تحدثت صحيفة روسية عن دخول روسيا في موقف حرج بين إيران وإسـ.رائيل، عقب الاتفاق الأخير بين إيران والنظام لتزويـ.د الأخير بمنظومة دفـ.اع جوي.

وقالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” في مقال للكاتب “إيغور سوبوتين” رصدته الوسيلة أن “إسرائيل نبهت روسيا إلى مخـ.اطر جديدة في سوريا”.

وقال الكاتب أن تفاصيل المحادثة هاتفية بين وزيري الدفاع الروسي والإسـ.رائيلي، سيرغي شويغو وبيني غانتس، في 17 يوليو عرفت تفاصيلها.

وأضاف أن غانتس حاول أن القلق لروسيا من أن قوات النظام قد تتلقى الصـ.واريخ الإيرانية المضادة للطائرات، وفقاً لموقع Breaking Defense.

وأشار الكاتب الروسي إلى أن “من شأن النقل المحتمل لمنظومات الدفاع الجوي الإيـ.رانية إلى نظام الأسد أن يضعف الثقة بين روسيا وإسـ.رائيل”.

ولفت إلى أن روسيا التزمت لإسـ.رائيل بمنع الوجود العسكري الإيراني في المناطق الجنوبية السورية بعد عودتها لسيطرة النظام عام 2018.

وقال أن “ظهور المنظومة الإيرانية في سوريا يعني أن موسكو تعجز عن الوفاء بالمسؤولية التي أخذتها على عاتقها ولا يمكنها ضبط القصر الرئاسي السوري”.

وأشار إلى تكثيف إسرائيل غارتها ضد مواقع في سوريا، مضيفاً أن هذا يخلق رأي بأن روسيا لا ترد على تلك العمليات لأنها على اتفاق ضمني مع “إسرائيل”

وقال أن منظومات الدفاع جوي الروسية على أراضي سوريا، إما أنها “تصمت” بقصد أو تبدو غير فعالة أثناء تحركات الجيش الإسـ.رائيلي ضد مواقع في سوريا.

ونوه إلى أن محللون ودبلوماسيون غربيون أن اتفاق إيران والنظام، لإرسال إشارة واضحة إلى القيادة الروسية، الموافقة ضمنياً على غـ.ارات إسرائيل.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يتخذ خطوة جديدة في محاولة لضبط الأسواق وضبط سعر صرف الليرة السورية

ونقل عن مصدر دبلوماسي لصحيفة “فيغارو” الفرنسية أن “بشار الأسد” يقول للروس من خلال الاتفاقية، إذا خذلتوني، فإن طهران ستكون دائما إلى جانبي”.

وأضاف المصدر أن “الاتفاقية العسكرية السورية الإيرانية، من الناحية العملية، يجب أن لا تغير ميزان القوى”. فـ” الروس سيبقون سادة السماء”.

زر الذهاب إلى الأعلى