Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

روسيا تتجه لتطبيق خطة جديدة هدفها السيطرة على أكبر مدن محافظة حلب!

كشفت مصادر مطلعة عن اتجاه روسيا لتطبيق خطة جديدة هدفها فرض سيطرة النظام السوري على مدينة “منبج” الواقعة بريف حلب الشرقي.

وقالت المصادر لموقع “تلفزيون سوريا” ورصدت الوسيلة أن روسيا تسعى للسيطرة على “منبج” عبر إجراء “مصالحة” بين أهالي المدينة والنظام.

وأوضحت أن مندوبون عن روسيا أجروا اتصالات مع شخصيات من المدينة التي تسيطر عليها “قسد”، بهدف إجراء مصالحة مع نظام الأسد.

ولفتت المصادر إلى أن المندوبين الروس روّجوا خلال اتصالاتهم أن تركيا ليس لديها مانع في دخول أي طرف إلى المدينة مقابل خروج قسد.

ونقلت عن صحفي يدعى “قحطان الشرقي” أن روسيا تسعى للتوصل إلى مصالحة في المدينة أسوة بالمناطق التي شهدت مصالحات مع النظام.

وأوضح الشرقي أن المندوبين الروس طلبوا من هذه الشخصيات مناقشة بعض البنود خلال الفترة القادمة من خلال اجتماع مع الوفد الروسي.

وذكر الصحفي أن المندوبين الروس وشخصيات المدينة اتفقوا على أن يكون مكان الاجتماع القادم في مطار كويرس كما تم اقتراح مكان بديل.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار والذهب في سوريا.. الليرة السورية تنهار من جديد أمام العملات والذهب

وقال أن البنود الأساسية للاجتماع هو إجراء مصالحة مع النظام برعاية روسية، وتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة والعناصر المطلوبة.

وسيطرت قسد على المدينة عام 2016 من تنظيم داعش، لتدخلها قوات النظام نهاية العام الماضي باتفاق مع قسد، عقب عملية “نبع السلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى