Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

روسيا تعقد اجتماعاً عاجلاً مع ضباط بشار الأسد وتحيك خطة خطيرة في سوريا

كشفت تقارير عن اتجاه روسيا لإخراج القوات المدعومة من إيران من مناطق تواجدها في الريف الشرقي لمدينة الرقة شمال سوريا.

وقالت وكالة ستيب نقلاً عن مصادرها ورصدت الوسيلة أن القوات الروسية عقدت اجتماعاً مع ضباط في النظام السوري في مدينة معدان شرق الرقة.

ولفتت المصادر إلى أن الاجتماع المغلق جاء لمناقشة مسألة التواجد الإيراني في المنطقة بعد قصـ.فٍ جويٍّ طال رتلاً لقوّات النظام في تلك المنطقة.

وأوضحت أن المناقشات ركزت على ضرورة إخراج القوّات المحلية المدعومة من قبل إيران من القرى والبلدات الخاضعة لسيطرة قوّات النظام.

وأشارت المصادر إلى وجود نية باستبدالها بقوّات من الدفاع الوطني والفيلق الخامس واللجان الشعبية المدعومة بشكلٍّ مباشر من قبل روسيا.

ونوهت المصادر إلى طائرات التحالف استهـ.دفت مساء الأمس رتلاً لقوات النظام والدفاع الوطني المدعوم من إيران في عمق البادية السورية.

وقالت المصادر أن القـ.صف أسفر عن مقـ.تل 6 عناصر من قوّات النظام، وإصـ.ابة 13 آخرون بجـ.روح بليغة، بالإضافة إلى عطب 9 سيارات.

اقرأ أيضاً: أردوغان: هناك من لا يتقبّل بقاء إسطنبول بيد المسلمين

وكذب وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، ما جاء في كتاب المستشار السابق للرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي “جون بولتون” حول إيران.

ونفى لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف رصدته الوسيلة أن يكون الرئيس بوتين، قد صرح بـ”عدم احتياج” روسيا إلى إيران.

زر الذهاب إلى الأعلى