Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“انتقال سياسي وانتخابات حرة”.. تحرك روسي جديد لحل الأزمة السورية مع الولايات المتحدة

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” عن تحرك روسي – أمريكي بشأن الملف السوري ودفع عجلة المفاوضات للوصول إلى تسوية سياسية.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر روسية ورصدت الوسيلة أن دبلوماسيين روس فتحوا قنوات حوار مع نظرائهم الأميركيين لحل المسألة السورية.

وربطت المصادر تعمد روسيا الصمت أمام استحقاقات كبرى في سوريا، والتحركات الدبلوماسية الهادئة بعيداً عن الأضواء، في عدد من الملفات.

ومن بين تلك الملفات، بحسب المصادر، وجود مساعٍ لوضع منطلقات أساسية مشتركة للتحرك مع واشنطن لدفع عملية التسوية في سوريا.

وقالت أنها تسعى أيضاً لحشد تأييد لرفع جزئي أو كامل للعقوبات عن النظام، بتحضيرات تقوم بها للاستحقاق الأهم بالنسبة إليها “اللجنة الدستورية”.

وتابعت المصادر أن موسكو لا تخفي أن الأولوية يجب أن تنصب على إنجاح اجتماع اللجنة وتحويله إلى نقطة انطلاق لدفع عملية تنفيذ القرار 2254.

ولفتت إلى تكرار المسؤولين الروس التشديد على “تطبق القرار كاملاً”، ما يعني كل عناصره “الدستور وتحقيق انتقال سياسي وإجراء انتخابات حرة.

اقرأ أيضاً: “الشباب بدهم كلشي”.. رامي مخلوف يعود للظهور من جديد وينتقد أجهزة بشار الأسد

وقالت أن أهمية إنجاح اللجنة لا تقتصر على كونها عنصراً من القرار، بل لترسيخ التفاوض بين الطرفين السوريين لتمتد إلى عناصر التسوية الأخرى.

وحدد المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون”، موعد انعقاد الجلسة الثالثة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف في 24 آب المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى