Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بعد توعد نظام الأسد اللاجئين السوريين.. حقوقي سوري يوضح آلية تعامل النظام السوري مع الانتربول الدولي!

كشف رئيس هيئة القانونيين السوريين “خالد شهاب الدين”، عن كذب النظام السوري حول استمرار تعامل الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” معه.

وقال شهاب الدين في حديث لموقع “SY24” رصدته الوسيلة أن ما تحدث به مدير إدارة الأمن الجنائي التابع للنظام، ناصر ديب، “مجرد أكاذيب”.

وقال المستشار القانوني أن هذا الأمر “لا يمكن تفسير الأمر سوى بأن مجـ.رمين يريدون ملاحقة أشخاص مطلوبين، مضيفاً: “هذا الأمر غير منطقي”.

وأوضح أن مدير إدارة الأمن الجنائي الذي تحدث عن وجود تعاون مع الإنتربول هو نفسه “مطلوب على لائحة العقوبات وارتكب أعمال إرهـ.ابية”.

وتحدى النظام بوجود تعاون مع الإنتربول، مؤكداً أن تعاونه محصور مع حلفائه روسيا والصين وإيران، لسليم المنشقين والسياسيين المعارضين.

وأضاف أن “هذا الأمر لا يعمم على الدول، وأن ديب يحاول إضفاء الشرعية بأنهم دولة قائمة ويسيطرون على المؤسسات ولهم شرعية دولية “.

وقال “إذا كان كلام (ديب) صحيحا، فأتحداه أن يتجرأ على الخروج خارج سوريا، فأنا متأكد أنه سيتم اعـ.تقاله كونه مدرج على لائحة المطلوبين”.

اقرأ أيضاً: قوات بشار الأسد ترفع الجاهزية وتبدي استعدادها لكل الخيارات.. وأمر البدء بالعملية العسكرية في أي لحظة سيصدر

ولفت الحقوقي إلى أن تلك التصريحات تهـ.ديد للمعارضين والثوار للحد من تنقلاتهم، داعياً لعدم الالتفات لها، لأنها “كلام مدسوس وعـ.ار عن الصحة”.

وزعم ديب أن التعاون في الإطار الجنائي مع الإنتربول يسير بشكل جيد، ويتم إصدار النشرات الدولية الحمراء لتعقب مرتكبي مختلف الجـ.رائم.

زر الذهاب إلى الأعلى