Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

نظام بشار الأسد يعين حارساً قضائياً على شركة جديدة لـ “رامي مخلوف”

أصدر محكمة البداية المدنية التجارية الأولى التابعة للنظام قرارا جديدا بشأن إحدى الشركات المملوكة لرجل الأعمال “رامي مخلوف”.

وفرضت المحكمة وفق وثيقة رصدتها الوسيلة حراسة قضائية على شركة “شام” المساهمة المغفلة القابضة الخاصة التابعة لمخلوف.

وعين وفقا لقرار المحكمة “حكيم ناصر محفوض” حارسا على الشركة، بأجر شهري قدره 5 ملايين ليرة سورية.

وجاء قرار المحكمة عقب تقديم دعوى رفعها أحد المساهمين برأسمال شركة شام ويدعى “أحمد خليل خليل” ضد “رامي مخلوف”.

واتهم الشركة بتهـ.ريب مبلغ مالي بطريقة احـ.تياله، كان من المفترض أن يدخل قيود الشركة ويكون له نصيب منه كونه أحد المساهمين.

وأوضح القرار أن شركة الفجر ربحت عام 2015 دعوى قضائية على مجموعة من المصارف الخاصة، بمبلغ يقارب ال 23 مليون دولار.

ولفت القرار إلى أن الخليل يملك 10 آلاف سهم في الشركة، والتي كان من المفترض أن يعود قسم كبير من المبلغ لها لأنها المالكة لأغلبية شركة الفجر.

وأضاف القرار أن المبلغ لم يدخل قيود الشركة، وإنما تم تهـ.ريبه لصالح رامي مخلوف، فقام الخليل بتدم شكوى للنيابة العامة بدمشق ضده.

وأحالت النيابة العامة معروضاً لإدارة الأمن الجنائي (قسم غسيل الأموال)، ليتبيّن أن نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المدعى عليها هو رامي مخلوف.

وقالت أن مخلوف وجه بإبرام عقد اتفاقية أتعاب بين “شركة الفجر” وشركة صورية تابعة له شخصياً، باسم اثنان من عمال البوفيه لديه تحمل اسم “أورنينا”.

وأضافت أن العملية تمت لقاء ما سمي “خدمات واستشارات قانونية”، ليعود بذلك لمبلغ المحكوم به لصالح “شركة الفجر” إلى حساب مخلوف الشخصي.

اقرا أيضاً: صحفي سوري يناشد بشار الأسد بعد طرده من قبل مدير أكبر مؤسسة إعلامية حكومية في سوريا

وتابع القرار أن أصحاب الشركة الصورية اعتـ.رفوا أمام قاضي التحقيق المالي الأول بدمشق بأن “أورنينا” هي لمخلوف.

وقالا أنهما وقعا على أوراق تأسيسها دون معرفة مضمونها بناء على توجيهاته، وأنه تم بالفعل تحويل المبلغ لحساب “أورنينا” وتقاضاها بالنهاية مخلوف.

زر الذهاب إلى الأعلى