Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“نراقبكم والأنتربول يتعاون معنا”.. مسؤول في نظام بشار الأسد يتوعد اللاجئين السوريين!

تحدث مدير إدارة الأمن الجنائي التابع للنظام “ناصر ديب”، عن استمرار التعاون بين النظام ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”.

وقال ديب في مقابلة لوكالة “سبوتينك” الروسية رصدته الوسيلة أن التعاون في الإطار الجنائي مع الإنتربول الدولي، يسير بشكل جيد.

ولفت إلى وجود تواصل يومي في إرسال واستقبال البريد والتعميم عن الأشخاص المطلوبين الذين ارتكبوا جـ.رائم تمس بمصالح سوريا.

وقال أن وزارة الداخلية طورت من عملها لمواجهة ما أسماها جـ.رائم المعلوماتية والتصدي لترويج الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف ديب أنهم يقومون برصد ومتابعة مواقع وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تبث ما وصفها “شائعات وأخبار كاذبة وملفقة”.

وأردف أن الهدف من الأخبار هو “التأثير على المجتمع”، لافتاً إلى وجود أشخاص يتداولونها بنية حسنة ويساهمون في نشر هذه الشائعات.

وقال مدير الأمن الجنائي: “هذه المواقع والصفحات نقوم برصدها ومتابعتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية بحقها وبحق من يديرها”.

وقال ديب أن التعاون يتم من خلال إصدار النشرات الدولية الحمراء لتعقب مرتكبي الجـ.رائم الجنائية كالإرهـ.اب والمخـ.درات والتـ.زوير والسـ.رقات.

بالإضافة إلى جـ.رائم القـ.تل والمالية، وكذلك مجال سـ.رقة وتهـ.ريب الآثـ.ار ، ووثائق السفر التي يستخدمها البعض في خارج سوريا.

اقرأ أيضاً: ميشيل كيلو يكشف خفايا أوامر تعيين بشار الأسد رئيساً بعد وفاة والده

وأردف ديب أن الأوضاع قلصت حجم التعاون مع الانتربول، مضيفاً أن توقف حركة الطيران قلصت إجراءات تسلم وتسليم المطلوبين.

كما أشاد بعلاقة النظام بروسيا في إطار الانتربول، وقال: “روسيا دولة صديقة وهي حليف استراتيجي، وعلاقتنا جدية ومتواصلة(..)”.

زر الذهاب إلى الأعلى