أخبار تركيا

أردوغان يعلن عن انجاز تاريخي في سوريا وليبيا والمتوسط

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

وكالات – الأناضول:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن النجاحات التي حققتها تركيا في سوريا وليبيا وشرق المتوسط ومكافحة الإرهـ.اب، أظهرت قوتها ومهارات جيشها.

جاء ذلك في الرسالة التي دونها بدفتر الزائرين، خلال زيارته برفقة أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى، لضريح مؤسس الجمهورية “مصطفى كمال أتاتورك” وسط العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان في الرسالة “القائد أتاتورك، نحن أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى، وبمناسبة اجتماع العام 2020 نقف في حضرتكم، ونحن مستمرون في العمل للوصول إلى أهداف عام 2023 لتركيا التي أسستموها وأوكلتموها لنا”.

وتابع ” الإنجازات التاريخية التي حققناها في سوريا وليبيا وشرق المتوسط ومكافحة الإرهـ.اب، تظهر قوة بلادنا ومهارات جيشنا”.

وأردف “القوات المسـ.لحة التركية مستمرة في ضمان أمن البلاد، بفضل انضباطها العالي وقوة ردعها وقدراتها”.

اقرأ أيضاً: أزمة بشار الأسد الاقتصادية تقوض طموحاته العسكرية في إدلب وتمنح فرصة ذهبية لتركيا

واستطرد “وبهذه الأفكار، استذكر بالرحمة شهدائنا الأبطال، واتمنى أن يكون اجتماع مجلس الشورى العسكري الأعلى خيرا لبلدنا وشعبنا وللقوات المسـ.لحة التركية، لتنعم روحك بالسلام”.

وكان برفقة الرئيس أردوغان، كل من نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، ووزراء العدل عبد الحميد غل، والخارجية مولود تشاووش أوغلو، والمالية براءت ألبيرق، والداخلية سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس الأركان العامة يشار غولر، وعدد آخر من الوزراء و المسؤولين العسكريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى