Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

روسيا تعلن موقفها من التواجد الإيراني في سوريا

أعلنت روسيا موقفها من التواجد الإيراني في سوريا، مؤكدة أنها تتعاون معها كطرف من أطراف أستانا إلى جانب تركيا في حل الأزمة السورية.

وكذب وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، ما جاء في كتاب المستشار السابق للرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي “جون بولتون” حول الموضوع.

وكان بولتون قد تحدث عن سعي بوتين لإخراج إيران من سوريا، وأخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 2018 بأنه على “إيران أن تغادر سوريا”.

ونفى بولتون خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف رصدته الوسيلة أن يكون الرئيس بوتين، قد صرح بـ”عدم احتياج” روسيا إلى إيران.

وقال لافروف بهذا الصدد: “أظن أن السيد بولتون لم يملك أي أساس لنسب هذه الأقوال للرئيس بوتين، ذلك أن الرئيس بوتين لم ينطق بهذه الأقوال قط”.

وتابع: “ليس من تقاليدنا وقواعدنا، ناهيك عن أنه ليس من تقاليد وقواعد الرئيس بوتين شخصيا، أن يحاول لعب هذه الألاعيب من وراء ظهور شركائنا”.

ولفت الوزير الروسي إلى أن روسيا تتعاون بشكل وثيق مع إيران وتركيا، والتي تسمى بالدول الضامنة للأطراف في سوريا من أجل حل الأزمة السورية.

اقرأ أيضاً: شادي حلوة يسخر من فارس الشهابي بعد خسارته بانتخابات مجلس الشعب

من جهته قال وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” أن ما جاء في كتاب بولتون حول نية بوتين تجاه تواجد بلاده في سوريا “لاتمت للحقيقة بصلة”.

واعتبر الوزير الإيراني أن تلك التصريحات لا تتناسب مع مستوى تعاون إيران مع روسيا، وكذلك مع تركيا، من أجل بسط السلام والاستقرار في سوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى