Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

هيئة التفاوض السورية تحدد موقفها من المشاركة باجتماعات اللجنة الدستورية القادمة

أبدت المعارضة السورية استعدادها للمشاركة في الجولة القادمة من اجتماعات اللجنة الدستورية المقرر عقدها في جنيف أواخر آب القادم.

وأكد رئيس وفد المعارضة في اللجنة الدستورية “هادي البحرة” تلقيه دعوة من المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون لدعم وتيسير أعمال اللجنة.

وأضاف البحرة أن بيدرسون دعا للاجتماع بجنيف بتاريخ 24 آب/ أغسطس المقبل، وفق جدول الأعمال الذي تم التوافق عليه.

وأوضح البحرة أن بيدرسون تحدث معه خلال مكالمة هاتفية الليلة الماضية عن الجهود التي بذلها خلال المرحلة السابقة والحالية.

وأكد البحرة أهمية أن تكون الجولة القادمة من الاجتماعات إيجابية، متأملاً أن تسعى الأطراف لتعويض الفترة الزمنية التي لم تجتمع خلالها بسبب “كورونا”.

البحرة, نقل لـ”بيدرسون” حرص هيئة التفاوض الدائم على الدفع قدماً بأعمال اللجنة واستعدادهم للعمل المتواصل والمستمر بروح إيجابية لإنهاء المهمة التي شكلت من أجلها بأقصر وقت.

وتأتي اجتماعات اللجنة الدستورية بعد توقف طويل بسبب انتشار فيروس كورونا وقبله تعطيل وفد النظام لأعمال اللجنة التي لم تعقد سوى جلستين.

اقرأ أيضاً: أسماء الأسد تخرج عن المألوف وتستدعي مجلس عزاء الطفلة “سيدرا” لعندها

وتجتمع اللجنة الدستورية الشهر القادم بعد دخول قانون قيصر ضد الأسد حيز التنفيذ بحزيران الماضي ما يعطي أملاً بتحقيق نتائج إيجابية.

وكانت أمريكا قد أكدت مراراً أن عقوبات قيصر تهدف لإجبار نظام الأسد على الدخول في مفاوضات الحل السياسي ووقف العنـ.ف ضد شعبه.

زر الذهاب إلى الأعلى