Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مبعوث بوتين الخاص: التسريبات عن خلاف مع بشار الأسد هدفها ضغط إقتصادي وسياسي

نفى مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى منطقة الشرق الأوسط “ميخائيل بوغدانوف” ما يتم تداوله إعلامياً عن وجود خلاف بين بلاده والنظام السوري.

وقال بوغدانوف في حوار لصحيفة “الأهرام” المصرية رصدته الوسيلة أن هذه الأقاويل لا تتعدى التسريبات الإعلامية وأنه لا علاقة لها بالواقع بتاتاً.

واعتبر مبعوث بوتين إلى الشرق الأوسط أن تلك التقارير الإعلامية المبالغ فيها، تستهـ.دف خلق رؤية مشوّهة مصطنعة للعلاقات الروسية – السورية”.

وقال بوغدانوف أن “أصحاب الميول المعادية للطرفين يحاولون ترويجها بشكل خاص، وليس هناك ما يدعو إلى الركض وراء تلك التكهنات والمضاربات”.

واعتبر أن الهدف من تلك الأقاويل “مواكبة الضغط الاقتصادي على النظام”، الذي استطاع بدعم عسكـ.ري روسي رد محاولات إملاء إرادة الآخرين.

وزعم أن بلاده تعير أهمية كبرى لدفع عملية التسوية السياسية التي ينفذها السوريون وحدهم، بدون تدخل، وبموجب القرار الدولي رقم 2254.

وتوقع المسؤول الروسي أن يتم استئناف عمل اللجنة الدستورية خلال الفترة المقبلة، فور رفع القيود المفروضة بسبب انتشار وباء “كورونا”.

اقرأ أيضاً: صحفي يسأل عماد خميس عن أنباء فساده والتحقيق معه بملفات أخرى

وقال ميخائيل بوغدانوف أن بلاده تنسق مع كافة اللاعبين الدوليين والإقليميين على أساس “التمسّك بسيادة واستقلال ووحدة أراضي سوريا”.

ويتجنب المسؤولون الروس في تعليقهم على تلك التقارير، الإجابة عن موقفهم من رأس النظام “بشار الأسد” المسـ.تهدف شخصياً فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى