Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أمريكا تدخل على خط المواجهة بين روسيا وتركيا في سوريا

تحدثت تقارير عن دور للولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تركيا في استـ.هداف نقطة “تنسيق” في مدينة “الدرباسية” شمال محافظة الحسكة أصيـ.ب فيها جنود روس.

وتضيف التقارير أن الاستـ.هداف جاء كرد على قصـ.ف طائرة حـ.ربية “روسية” لمدينة “الباب” الخاضعة للنفوذ التركي، وسط ظهور لملاح خـ.لافات روسية تركية جديدة.

ورأى الباحث السياسي، صدام الجاسر في حديث لراديو “روزنة” رصدته الوسيلة أن الملفات المترابطة بين موسكو وأنقرة تنعكس التطورات فيها على بعضها البعض.

وقال الجاسر أن قصـ.ف مدينة الباب، جاء نتيجة لتطورات الملف الليبي، واستعداد تركيا لاستئناف العمليات العسـ.كرية والتقدم نحو مدينتي “سرت والجفرة” الليبيتين.

واعتبر أن هدف الضربة على “الباب” إحداث خلط أوراق على مستوى دولي، لأن الروس وقعوا بمأزق ويرغبون بتحريك الأمور بالخيار العسـ.كري بعد فشلهم الدبلوماسي.

ولفتت إلا أنه من المفترض عدم وجود جنود روس في “نقطة الدرباسية”، لأنها نقطة تنسيق بين قوات النظام وقسد، ولم يبلغ الروس الأمريكان عنها لتلافي استهدافها.

اقرأ أيضاً: مصدر عسكري معارض يكشف عن جسم عسكري موحد في إدلب

وقال أن المعلومات التي توافرت لدى الأتراك والأمريكان كانت تؤكد تواجد هذه القوات باستمرار في هذه النقطة، الأمر الذي اعتبروها فرصة للرد على ضـ.ربة الباب.

وأضاف أن ذلك الاستهـ.داف جاء لإعطاء تنبيه للروس بعدم تجاوز الحدود المتفق عليها في سوريا، كما أنها للتأكيد “أيضاً على رسم الحدود بين الروس والأمريكان”.

زر الذهاب إلى الأعلى