أخبار سوريا

القوات الروسية تمهل قوات النظام السوري عدة أيام للانسحاب من هذه المناطق!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أصدرت القوات الروسية أوامر لعناصر قوات النظام السوري بالانسحاب من قرية شمال الحسكة بعد اعتراضهم لدورية للتحالف الدولي.

وقالت شبكة “فرات بوست” ورصدت الوسيلة أن القوات الروسية أمهلت قوات النظام “أسبوعاً واحداً” للانسحاب من قرية “منسف التحتاني”.

وقالت أن الإنذار جاء على خلفية قيام ضابط في قوات النظام باعتراض طريق دورية أمريكية في محيط القرية المذكورة، وتهـ.ديها بـ”الحـ.رق”.

ونوهت إلى أن الروس طالبوا قوات النظام بالتوقف عن اعتراض الدوريات الأمريكية في المنطقة، بعد تكرر الحـ.ادثة خلال الفترة الأخيرة.

وقبل يومين، انتشر تسجيل مصور لأحد ضباط في قوات النظام يعترض طريق دورية أمريكية، ويهـ.دد بحـ.رقها في حال عاودت إلى المنطقة.

ووفقاً للمعلومات المتداولة فإن الضابط برتبة نقيب من مرتبات اللواء 53 المتواجد في قرية منسف التحتانيفي ريف مدينة تل تمر بالحسكة.

إلى ذلك، تحدث مصادر تابعة لميلـ.يشيا “قسد” عن عقد اجتماع بين روسيا ونظام الأسد و قوات قسد يوم السبت الفائت في مدينة تل تمر.

اقرأ أيضاً: رجل أعمال سوري في موسكو يؤسس شركة روسية لتمويل بشار الأسد

وبحسب ما ذكرت المصادر ورصدت الوسيلة فإن الاجتماع جاء لبحث التنسيق بين الأطراف الثلاثة بعد اعتراض قوات النظام للدورية الأمريكية.

وتكررت حـ.ادثة اعتراض قوات النظام للدوريات الأمريكية في المنطقة الشرقية، في مسعى منها لإرضاء قاعدتها الشعبية بدعوى مقاومة “المحـ.تل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى