أخبار سوريا

بثينة شعبان تكشف خيارات النظام لمواجهة قانون “قيصر” وتعلن تطبيق الخطوة الأولى!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

عددت المستشارة السياسية والإعلامية لرأس النظام السوري “بثينة شعبان” خيارات النظام لمـ.واجهة قانون العقوبات الأمريكي “قيصر”.

وذكرت شعبان في اتصال لموقع “المسيرة” رصدته الوسيلة أن الاتفاق العسكري بين إيران والنظام السوري هو أولى تلك الخطوات.

وقالت مستشارة بشار الأسد: “لدينا عدة خيارات لكسر قانون قيصر، وتوقيع الاتفاق العسكري الإيـ.راني – السوري هو أولى الخطوات”

وقالت شعبان أنهم سيعملون على العودة إلى الزراعة، وزيادة التعاون مع ما أسمتهم دول المقـ.اومة والانفتاح على الشرق “الصين وروسيا”.

ووصفت القانون بأنه “غير شرعي وإجـ.رامي بحق سوريا”، وقالت أنه “امتداد لما أسمتها الحـ.رب الأمريكي على الشعب السوري ومحور المقـ.اومة”.

وتابعت أن “استمرار الحصار والحـ.رب على تلك الدول سيزيد التضامن بينها”، مردفة “لدينا خيارات داخلية بدأنا اعتمادها لمـ.واجهة قانون قيصر.

وزعمت أن العـ.قوبات المفروضة على إيران جعلتها “أقوى”، وتابعت: “نحن قادرون أيضا على تحويل هذا الحصار إلى فرصة لنصبح أكثر قوة”.

واعتبرت شعبان في ختام حديثها أن “التفكير في دول شرق آسيا مختلف عن طريقة التفكير في الدول الغربية القائمة على ذبـ.ح الشعوب”.

اقرأ أيضاً: عنصر في جيش النظام السوري يستخدم زيَّه العسكري كوسيلة للتسول وسط دمشق (صور)

ووقع وزير دفاع النظام “علي أيوب” ورئيس أركان الجيش الإيراني “محمد باقري” اتفاقا عسكرياً لتعزيز قدرات الدفاعات الجوية لقوات النظام.

ودخل قانون قيصر حيز التنفيذ في 17 حزيران الماضي، وشمل في قائمته الأولى 39 اسماً وكياناً على رأسهم بشار الأسد وزوجته أسماء.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق