أخبار سوريا

فهد المصري يتحدث أمر وحيد بيد الشعب السوري قادر على إنهاء بشار الأسد

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

قال رئيس المكتب السياسي لـ جبهة الإنقاذ الوطني، فهد المصري، أن الأمر الأساسي لإنهاء حكم النظام السوري هو “تغيير موقف إسرائيل من سوريا”.

وقال المصري لـ”عنب بلدي” رصدته الوسيلة أنه لا يسعى للحصول على دعم “شخصي” من إسرائيل، إنما يسعى لتوسيع وتغيير رؤيتها تجاه سوريا.

وأشار رئيس المكتب السياسي لـ”جبهة الإنقاذ الوطني” المعارضة إلى أن الجبهة قدمت “رؤية من أجل السلام السوري- الإسرائيلي”، من خلال دراسة لها.

واعتبر أن “إسرائيل” دولة قائمة، تحظى بدعم كامل وغير محدود من أركان القوى العالمية والكبرى”، وأنها أمر واقع “سواء اعترفنا أم لم نعترف بإسرائيل”.

ورأى أنه لا يمكن أن تبنى سوريا الجديدة إلا “بردم ودفن الشعارات الكاذبة والأوهام” التي اتخذها حزب البعث الحاكم في سوريا في العداء مع “إسرائيل”.

وقال أن “فكرة العداء مع إسرائيل” هي العمود الفقري لحكم حافظ الأسد وبشار، والتي سمحت له الهروب من الاستحقاقات الداخلية والاستمرار بالقمع (..).

وأضاف أن عودة الأمن والاستقرار، وحل مستدام وتغيير سياسي ينهي حكم عائلة الأسد، مرتبط بحصول إسرائيل على ضمانات تتعلق بأمنها القومي.

اقرأ أيضاً: قائد القوات الروسية يزور مناطق شمال شرق سوريا ويلتقي مظلوم عبدي

وأضاف بصدد ردود الفعل تجاه رؤيته لمستقبل العلاقة بين سوريا وإسرائيل، “نحن لم نقم علاقة مع إسرائيل ولم نختطف دور الدولة السورية الجديدة .

واعتبر أن التوصل إلى تفاهم مع إسرائيل بشأن “الجولان” سيحولها إلى واحة للسلام والتعاون، مستبعداً تنازل إسرائيل عن الجولان السوري المحتل.

شاهد أيضاً: فهد المصري .. الرئيس السوري القادم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى