أخبار سوريا

إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة تتعامل بالدولار الأمريكي وتصادر مبالغ مالية كبيرة

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أعلنت إدارة الأمن الجنائي التابعة للنظام السوري عن مصادرة مبالغ مالية كبيرة من شركة تتعامل بالدولار الأمريكي في العاصمة السورية دمشق.

وقالت صفحة وزارة داخلية النظام ورصدت الوسيلة أن الشرطة داهمت إحدى الشركات في منطقة “الحجاز” بعد ورود أنباء عن تعاملها بالدولار.

وأضافت أن عمليتها تمت بالتنسيق مع الضابطة العدلية بالمصرف المركزي، وعُثرت فيها على ثلاثة وثائق تثبت تعامل الشركة بغير الليرة السورية.

وتابعت وزارة الداخلية أنها عثرت أيضاً على دفتر إيصال باستلام مبلغ مالي بالدولار، وجهاز كمبيوتر مدون فيه ستة تعاملات بالدولار الأمريكي.

وقالت أنها صادرت 66 مليون ليرة سورية وجهازي كمبيوتر، وجهاز تسجيل كاميرات، وكرت ذاكرة 4 غيغابايت، وكمية من المصاغ الذهبي.

ولم تذكر الوزارة عثور وحداتها على أي قطع أجنبي، إلا أنها ادعت اعتراف مالكي الشركة المدعوان (م. م) و (ع. ع) بتعاملهما بالدولار الأمريكي.

وتابعت أنهما اعترفا باستلام مبالغ مالية بالدولار الأمريكي وتسليمها لعدة أشخاص معروفين من قبل أحدهما وتصريف جزء منها في السوق السوداء.

اقرأ أيضاً: “لو صادقين كان ازمتنا انتهت من زمان”.. قاسم ملحو يوجه رسالة إلى بشار الأسد (فيديو)

وقالت أنها قامت بتسليم المبالغ المصادرة إلى مصرف النظام المركزي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهما، وتقديمهم للقضاء.

وكان رأس النظام بشار الأسد أصدر قراراً بمنع التعامل بغير الليرة السورية، كما هـ.دد في آخر بمعـ.اقبة من ينشر “مزاعم كاذبة” عن تدني سعر الليرة.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق