Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بوتين باع بشار الأسد ومعاذ الخطيب يرفض العرض الروسي.. تفاصيل المرحلة الانتقالية في سوريا

تحدثت مواقع إخبارية مهتمة بالشأن السوري عن احتمالية عقد لقاء جديد بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال موقع أساس نقلاً عما أسماها مصادر دبلوماسية ورصدت الوسيلة أن اللقاء الثاني للرئيسين سيعقد للبحث في المرحلة الانتقالية في سوريا.

وأضاف الموقع عن مصادر تركية وروسية أن عجلة البحث عن المرحلة الانتقالية في سوريا قد انطلقت، مضيفاً أن روسيا تتحرك بهذا الاتجاه منذ فترة.

وتابعت أن روسيا ضمنت بقاءها في سوريا بغطاء دولي وتحديداً أميركي إسرائيلي عربي، وأن بوتين باع بشار الأسد الذي تحوّل إلى عبء كبير.

ورأى الموقع أن التحرّك الروسي يشير إلى أنّ الأسابيع المقبلة في سوريا ستحمل الكثير من التطوّرات المثمرة بالنسبة إلى المعارضة السورية.

وقال أن رئيس الائتلاف السابق معاذ الخطيب رفض خطة روسية طرحت عليه خلال لقاءه بنائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف”.

وأضاف الموقع أن المعلومات التي حصل عليها تقول أن الخطيب رفض تشكيل حكومة مصالحة مقابل بقاء “بشار الأسد” رئيساً لدورة جديدة.

ويرى محللون وخبراء أن روسيا ستكون مجبرة على التخلي عن بشار الأسد بعد تطبيق قانون العقوبات لأنه يقوض استفادتها من سوريا.

اقرأ أيضاً: ضابط منشق يتحدث عن الحل السوري المرتقب ومستقبل إدلب.. كاشفاً عن تفاصيل تفاهم أردوغان وبوتين!

وكان نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” قد التقى برئيس الائتلاف السابق “أحمد معاذ الخطيب” قبل أيام في الدوحة.

كما أجرت البعثة الروسية في الأمم المتحدة اجتماعاً مع مجموعة من “العلويين المؤثرين” المعارضين للتباحث بشأن الأوضاع السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى