Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

روسيا تكثف لقاءاتها مع المعارضة السورية.. وهذا ما تسعى لتحقيقه!

اعتبر الكاتب الصحفي المختص بالشأن الروسي رائد جبر أن اللقاءات التي تجريها روسيا مع أطراف معارضة “هي جزء من الموقف الروسي ذاته”.

وقال جبر في حديث لموقع “عربي 21” رصدته الوسيلة أن روسيا منفتحة على الحوار مع جميع الأطراف وتحرص على الاستماع لمواقفها.

ورأى الكاتب الصحفي أن اللقاءات الأخيرة للروس مع أطراف تابعة للمعارضة السورية لا تعبر عن تغيير في الرؤية الروسية للحل في سوريا.

وزعم جبر إن “روسيا مصرة على تطبيق القرار الأممي 2254 بكل بنوده، من العملية الدستورية، إلى الانتخابات، وصولا إلى المسار السياسي”.

ونوه إلى أن الاستياء الروسي من عرقلة النظام لعمل اللجنة الدستورية وكذلك السياسات الداخلية للنظام وخصوصاً الاقتصادية تبدو واضحة.

ورأى أن ذلك لا يعني أن هناك تغيراً جذرياً في موقف روسيا من رأس النظام “بشار الأسد”، إنما محاولات روسية لممارسة تأثير أكبر عليه.

وقال لدى الروس رغبة بتغيير نظم الفساد التي تعيق عملية إعادة الإعمار، وهذا ما أكدته خطوة تعيين روسيا مندوبا رئاسيا لها في سوريا”.

من جهته، اعتبر المحلل السياسي المختص بالشأن السوري، بسام البني أن روسيا تسعى لتسريع عملية الحل السياسي في سوريا.

اقرأ أيضاً: وفد سوري يلتقي مسؤولين حكوميين وضباطاً في المخابرات التركية بمدينة إسطنبول

وقال أن الغاية من كل التحركات الروسية الأخيرة، هي إيجاد الأرضية المناسبة لتنفيذ الحل السياسي في سوريا، وفق القرار الأممي 2254.

وأضاف البني أن أي لقاء تعلن عنه روسيا، يصب في خدمة ذلك الغرض، موضحاً أنها اقنعت بأن عقلية النظام لن تخدم تحريك الحل السياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى