أخبار سوريا

مجلة أمريكية تكشف هدف روسيا من تزويد نظام الأسد بطائرات ميغ 29

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشفت صحيفة أمريكية عن الهدف من تزويد روسيا لنظام الأسد بسرب من الطائرات الحـ.ربية المقـ.اتلة من طراز “MiG-29 Fulcrum”.

وقالت صحيفة “فوربس” ورصدت الوسيلة أن روسيا تطمح إلى تعزيز الاستعدادات الجوية لنظام الأسد لردع أو وقف الضـ.ربات الإسـ.رائيلية.

ورأت أن إضافة هذه الطائرات على ترسانة النظام “القديمة والمتهالكة” لن يكون لها أي تأثير على الهـ.جمات الإسـ.رائيلية في سوريا.

ونوه التقرير إلى أن هذه الطائرات كانت تستخدمها روسيا بالأصل في مهامها القـ.تالية بسوريا، حسبما صرحت السفارة الروسية بدمشق.

وقال أن هذه الطائرات تعـ.اني من الترهل وغير قادرة على وقف الهجمات الجوية الإسرائيلية، لأنها مستخدمة منذ نحو عقد في الحـ.رب.

وأضاف أن طيران النظام ودفاعاته الجوية “إس 300” الروسية لم تتمكن ولو لمرة واحدة من منع الغـ.ارات الإسـ.رائيلية المستمرة على البلاد.

وتطرق إلى غموض كبير في الصفقة، مشيرة أن إعلام النظام وروسيا أعلن تسلم المقـ.اتلات كدفعة ثانية دون أن يكون هناك معلومات عن دفعة أولى.

وأضافت أنه لم يتم تحديد عدد هذه الطائرات، كما أنها سلمت للنظام في مراسم جرت بقاعدة حميميم التي تتخذها موسكو قاعدة جوية لقواتها.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يوجه رسالة غاضبة لأمريكا والاتحاد الأوروبي والدول المساندة لها!

وتهـ.اجم الطائرات الإسـ.رائيلية بين الفينة والأخرى مواقع القوات الإيـ.رانية والميليـ.شيات التابعة لها في مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام.

يذكر أن قوات النظام أجرت في الأسابيع الماضية تدريبات على استخدام تلك الطائرات الحـ.ربية في أجواء ريفي إدلب الغربي واللاذقية الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى