أخبار سوريا

نتنياهو يحذر بشار الأسد ويتحدث عن خطر كبير على نظامه

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” تهـ.ديداً لرأس النظام السوري “بشار الأسد” من مغبة استمرار السماح لإيران بالتموضع في سوريا.

وأشار نتنياهو إلى أن استمرار بشار الأسد في منح موطئ قدم لإيران على الأراضي السورية لفتح جـ.بهة جديدة ضد “إسرائيل” يعرض نظامه لخطـ.ر كبير.

وجاءت تصريحات “نتنياهو” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مبعوث الإدارة الأمريكية لشؤون إيران “براين هوك”، اليوم الثلاثاء رصدته الوسيلة.

وقال نتنياهو “أقول للملالي في طهران إن إسرائيل ستواصل القيام بهذه العمليات لأنها ضرورية لمنعكم من فتح جـ.بهة إرهـ.ابية وعسكـ.رية ضدنا بسوريا”.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي مخاطباً بشار الأسد “أنت تعرض مستقبل بلدك ونظامك للخطـ.ر، نحن لن نسمح لإيران بإقامة أي تواجد عسكري بسوريا”.

من جانبه، قال المبعوث الأمريكي “إيران أكبر دولة راعية للإرهـ.اب في العالم”، مضيفاً أنها لا تهـ.دد “إسرائيل” فحسب بل على السعودية والإمارات أيضاً.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي أن “إسرائيل” تواجه ثلاث تحديات في المنطقة، مضيفاً أنهم يعملون ضدها دون هوادة.

اقرأ أيضاً: وزارة الاقتصاد السورية تتقدم بمقترح لـ “زيادة رواتب” ودعم الأسر المحتاجة

وأضاف أن هذه التحديات تتمثل في التموضع الإيراني بسوريا وإخراج الإيرانيين منها، والمحاولات لتصنيع صـ.واريخ عالية الدقة في سوريا ولبنان.

وشدد نتنياهو على عملهم على منع إيران من الحصول على الأسـ.لحة، مضيفاً أن هدفهم ضد إيران “الدفاع عن ما أسماها “دولة إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى