أخبار سوريا

روسيا توجه أوامر حازمة بشأن درعا والسويداء و بشار الأسد يحاول الالتفاف عليها.. فراس طلاس يكشف التفاصيل!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف نجل وزير الدفاع السوري الأسبق “فراس طلاس” عن أوامر روسية جديدة لرأس النظام السوري”بشار الأسد” بشأن مدينتي درعا والسويداء.

وقال طلاس في منشور على فيسبوك رصدته الوسيلة أن الروس طلبوا من بشار الأسد إنهاء تواجد جميع الأفرع الأمنية في تلك المنطقة.

وأوضح نجل وزير الدفاع أن الروس منحوا بشار مدة شهر لسحب جميع الأفرع واستبدالها بقوات من الجيش والشرطة العسكرية والشرطة المدنية.

وأشار إلى نية بشار الأسد في الالتفاف على أوامر الروس، عبر إجراء تغيرات شكلية للقوات المتواجدة في المنطقة والإبقاء على عناصر أفرعه داخلها.

وقال أن بشار وجه تعليماته إلى اللواء كفاح ملحم “رئيس شعبة الامن العسكري” اللواء غسان اسماعيل “رئيس شعبة المخابرات الجوية” بخصوص الأمر.

وأوضح أنه طلب منهم البدء بإبدال عناصر الشرطة الموجودة بعناصر وضباط من الامن العسكري والجوية بألبسة الشرطة بالتدريج السريع.

فراس طلاس نجل وزير الدفاع السوري الأسبق

وأشار إلى أنه علم بالأمر بالرغم من أنه بعيد عن دمشق، تساءل عن مدى قدرة نظام الأسد في إخفاء هذا الأمر عن قاعدة حميميم مع كل اختراقها للأمن.

وأشار نجل مصطفى طلاس وزير الدفاع الأسبق إلى احتمالية أن يكون للضباط دور في القصة إلى جانب النظام، بهدف خداع أهالي الجنوب السوري.

اقرأ أيضاً: ماهر شرف الدين يوجه رسائل هامة إلى أهالي السويداء (فيديو)

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق