أخبار سوريا

مصادر تتحدث عن استعداد الجيش التركي والوطني السوري للسيطرة على مدينتين سوريتين!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

تحدثت تقارير إعلامية عن قرب انطلاق عملية عسكرية جديدة للجيشين التركي والوطني السوري ضد القوات الكردية شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة “زيتون” عن مصادر محلية في المنطقة ورصدت الوسيلة أن الجيش الوطني بدء بالتحضيرات العسكرية لشن هجـ.وم ضد “قسد”.

وقال أن الهدف من العملية السيطرة على مدينة “عين عيسى” لقطع طريق الإمداد عن مدينة “عين العرب” (كوباني) ثم الهجـ.وم والسيطرة عليها.

ورجح المصدر أن تنطلق العملية العسكرية للجيش الوطني ضد “قسد” خلال الفترة القليلة القادمة بدعم جوي ومدفعي من قبل الجيش التركي.

وأشارت إلى أن الجيشين استقدما تعزيزات إلى المنطقة، وسط إخلاء القوات الروسية وقوات النظام السوري لعدد من المواقع في ريف الرقة الشمالي.

كما وتحدث المصدر عن حدوث اجتماعات مكثفة حصلت بين مسؤولين أتراك وآخرين روس في القاعدة التركية بقرية “الفارس” شمال عين عيسى.

وقال المصدر أن مضمون الاجتماعات هو انسحاب قوات النظام والروس من محيط ناحية عين عيسى شمال الرقة إلى بلدة “تل السمن” و”حزيمة”.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يحجز على أموال ضابط متهم بالعمالة لأمريكا ومصدر يكشف علاقة رامي مخلوف!

وأطلق الجيشين التركي والوطني السوري عملية نبع السلام في 9 تشرين الأول 2019، لطرد التنظيمات الإرهابية من مناطق شرق نهر الفرات.

وأوقفت تركيا عمليتها، عقب اتفاق مع واشنطن في 17 من نفس الشهر تلاه اتفاق مع موسكو في 21 من الشهر نصا بانسحاب قسد من المنطقة.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق