أخبار العالمأخبار سوريا

جنرال أمريكي يحذر من التواجد الروسي في سوريا ويدعوا لتحرك عاجل!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

دق قائد القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا الأدميرال “جيمس فوغو” ناقوس الخطـ.ر من التمدد الروسي في منطقة الشرق الأوسط.

وحذر فوغو في تصريح لصحيفة ” Stars and Stripes” أمس السبت رصدته الوسيلة من التمدد الروسي وخصوصاً في سوريا وجزيرة شبه القرم.

ورأى قائد القوات البحرية الأمريكية أن تواجد القوات الروسية في ميناء مدينة “طرطوس” السورية وشبه جزيرة القرم يهـ.دد أوروبا وإفريقيا عسكرياً.

وقال إن روسيا بدأت بالتركيز عسكريا على منطقة شرق المتوسط، والتي تعتبر واحدة من أكثر المناطق التي تشهد تحركات عسكرية في العالم.

وأشار الجنرال الأمريكي إلى أن روسيا بدأت تصب اهتماماتها إلى هذه المنطقة، وبدأت بنشر غواصات متطورة قادرة على إطلاق الصـ.واريخ، فيها.

ونوه إلى خطورة هذه الغواصات، وأوضح أنها قادرة على العبور إلى المياه الأوروبية، كما أنها تستطيع استهـ.داف العواصم الأوروبية والإفريقية”.

وذكر جيمس فوغو أن شبه جزيرة القرم والميناء الموجود في محافظة طرطوس السورية، أصبحا خط دفاع ومركز بحري بالنسبة لروسيا.

ودعا الدول المعنية للتفكير في الخطر الناجم عن فعاليات روسيا في القرم وطرطوس وخطرها في حال نجحت في كسب مراكز دائمة في ليبيا”.

اقرأ أيضاً: منسق مجموعة السلام العربية يوجه نداءً عاجلاً للعرب لاتخاذ موقف موحد بشأن سوريا

وفي آذار 2014، ضمت روسيا شبه جزيرة القرم، المطلة على البحر الأسود، إلى أراضيها، عقب استفتاء غير قانوني قاطعه تتار القرم.

ودخلت روسيا إلى جانب نظام الأسد رسمياً عام 2015، وأنشأت عدد من القواعد العسكرية أشهرها حميميم وطرطوس ومطار القامشلي.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق