Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مصر ترد على عرض النظام السوري بشأن تقديم المساعدة ضد تركيا

رد مسؤول مصري على عرض وزير خارجية النظام “وليد المعلم” بتقديم المساعدة لمصر من أجل ما أسماه “حماية الأمن القوي لمصر والدول العربية”.

وقال اللواء في المخابرات الحربية المصرية “تامر الشهاوي” أفي حديث لموقع “RT” ورصدت الوسيلة أن “مصر تقدر استعداد دمشق لتقديم أي دعم للقاهرة”.

وأضاف المسؤول المصري: “تصريح وزير الخارجية السوري متوقع من الأشقاء السوريين (..) وهو مقدر جدا لدى مصر بكل أطيافها السياسية والشعبية”.

وتابع الشهاوي وهو عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، إن الشعبين “تشابكا لسنوات طويلة وتعاونا في الصـ.راع العربي الإسـ.رائيلي”.

وبرر موقف بلاده من النظام بأنه “اختلاف للرؤى وفق التقديرات السياسية لكل دولة”، مضيفاً أن استقرار سوريا ووحدتها مرتكز للأمن المصري والعربي.

وتابع أن مصر كانت ثابتة بمواقفها بشأن القرارات الأحادية لانتزاع الجولان ، كما استوعبت مئات الآلاف من السوريين الهاربين وتعتبرهم أهل وليسوا ضيوف.

وكان وليد المعلم قد أعلن دعم النظام لما يسمى لميليـ.شيا “خليفة حفتر” وتحركات القاهرة ضد حكومة الوفاق الليبية الشرعية المدعومة من تركيا.

اقرأ أيضاً: المجلس الأطلسي يكشف هدف روسيا من تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين

وقال وزير خارجية النظام في مؤتمر رصدته الوسيلة “نقف إلى جانب الأشقاء في مصر من أجل الدفاع عن أمنهم الوطني وعن الأمن القومي العربي”.

وجاء كلام المعلم عقب أيام من إعلان الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” عن احتمالية تنفيذ قواته في عمليات عسكرية داخل الأراضي الليبية.

زر الذهاب إلى الأعلى